عاجلعالم الفن

الاختيار 3 الحلقة 7 توثق الاتحادية الدامية لتاريخ الاخوان الاسود .. الإخوان يشتبكون مع المتظاهرين أمام قصر الاتحادية بيستهدفوا الناس فى عينهم.. كلمات الحسينى أبو ضيف قبل اغتياله

"الصحفيين" تشكر القائمين على مسلسل "الاختيار 3" لإبراز دور الصحفى الحسينى أبو ضيف .. بوادر قصة حب بين أحمد عز وميرنا نور الدين .. دنيا المصرى زوجة تكفيرى يبحث عنه أحمد السقا فى سيناء

الاختيار 3 الحلقة 7 توثق الاتحادية الدامية لتاريخ الاخوان الاسود .. الإخوان يشتبكون مع المتظاهرين أمام قصر الاتحادية بيستهدفوا الناس فى عينهم.. كلمات الحسينى أبو ضيف قبل اغتياله

الاختيار 3 الحلقة 7 توثق الاتحادية الدامية لتاريخ الاخوان الاسود .. الإخوان يشتبكون مع المتظاهرين أمام قصر الاتحادية بيستهدفوا الناس فى عينهم.. كلمات الحسينى أبو ضيف قبل اغتياله
الاختيار 3 الحلقة 7 توثق الاتحادية الدامية لتاريخ الاخوان الاسود .. الإخوان يشتبكون مع المتظاهرين أمام قصر الاتحادية بيستهدفوا الناس فى عينهم.. كلمات الحسينى أبو ضيف قبل اغتياله

كتب: وراء الاحداث

بدأت الحلقة السابعة من مسلسل “الاختيار 3 – القرار” والتى تحمل اسم “أحداث الاتحادية” باجتماع قيادات الإخوان، المرشد محمد بديع عبد العزيز مخيون، خيرت الشاطر (خالد الصاوى) ومحمد البلتاجى (هشام إسماعيل) ومحمود عزت والبلتاجى للرد على مظاهرات الاتحادية ضد الرئيس مرسى، ويقررون الحشد بنزول أعوانهم أمام الاتحادية ويحدث اتشباكات بين المؤيدين والمعارضين.

خيرت الشاطر لا يبالى فكرة خروج الاعلام واتهام الإخوان بالعنف، ولكنه يؤكد أن هذه الرسالة التى يريد إيصالها بأنهم قادرون على إيصال الرسالة بأيديهم، فيما يعمل الموظفون من الإخوان على الحشد على تأييد الدستور والنزول للاستفتاء، كما يحثون الناس العادية على الانضمام لحزب الحرية والعدالة.

مازن شقيق زكريا يونس يفاجئه ويخبره بأنه يريد الزواج من فتاة، والدها شخص إخوانى تابع لحزب الحرية والعدالة، ويندهش زكريا من موقف شقيقه إلا أنه يوافق كريم على الذهاب معه لمقابلة أهلها، ثم يستطيع زكريا الوصول إلى بسام (أحمد كشك) الميكانيكى الذى يريد منه إمداده بالمعلومات عن كريم بديوى قائد الخلية التكفيرية.

فى مشهد اغتيال الحسينى أبو ضيف خلال الحلقة 7 من مسلسل “الاختيار 3″، كانت تلك آخر كلمات شخصية الصحفى الحسينى أبو ضيف، التي جسدها الفنان محمد عبده: “أنا متأكد من اللى بقولهولك ومصوره، الإخوان بيستهدفوا الناس فى عينهم وسط المتظاهرين، القتل منهجهم، عايزنها حرب أهلية عشان يعملوا اللى هم عايزينه”.

الحسينى 2الحسينى ابو ضيف
الحسينى أبو ضيفالحسينى أبو ضيف

وتصدر هاشتاجا “الحسيني أبو ضيف” و”الاختيار 3″ التريند عقب عرض الحلقة 7 من المسلسل، والتي كشفت الحقيقة وراء مقتل شهيد الصحافة “الحسيني أبو ضيف” واغتياله على الإخوان.

وكشفت الحلقة 7 من مسلسل الاختيار 3، كواليس استشهاد الصحفى الحسينى أبو ضيف، الذى خطط الإخوان للتخلص منه، وكشفت التحريات أن الرصاص الذى دخل جسمه محرم دوليا، كما أن مقتله برصاصة فى الرأس دليل على وجود نية واضحة لاغتياله، وبالتالي فقد قتل عمدًا بسبب مواقفه ضد الإخوان، بعد صور العديد من الأحداث لتوثيقها وعرضها فى الصحافة.

وجهت دعاء النجار عضو مجلس نقابة الصحفيين، الشكر للقائمين على مسلسل “الاختيار 3″، والمؤلف هانى سرحان، والمخرج بيتر ميمى، والاختيار الجزء الأول أيضا، لإبراز دور الصحفى فى فترة مهمة من تاريخ الوطن.

وقالت دعاء النجار إن الحلقة السادسة من مسلسل الاختيار 3 تناولت أحداث الاتحادية التى راح ضحيتها العديد من الشهداء، من بينهم الزميل الشهيد الصحفى الحسينى أبوضيف، المصور بجريدة الفجر، والذى أصيب فى هذه الأحداث على يد الجماعة الإرهابية برصاصة فى الرأس أثناء أداء عمله وتغطيته للأحداث.

وأضافت:”ظهر الزميل الحسينى أبو ضيف فى أحداث المسلسل فى الحلقة السابعة، وفى مشهد حزين استشهد متأثرا بإصابته برصاصات الغدر والخسة، أثناء تغطيته للأحداث من أمام قصر الاتحادية، فكان همه كشف انتهاكات الجماعة الإرهابية وأعمال العنف التى شهدتها الميادين ضد المعارضين والمعترضين على الإعلان الدستورى رفضًا لهيمنة وسيطرة الإخوان على الحكم. “

وتابعت :”تحية لروح زميلنا الغالى،وكل الشكر للقائمين على مسلسل “الاختيار ٣ “،المؤلف هانى سرحان،والمخرج بيتر ميمى، والاختيار الجزء الأول ايضا،لإبراز دور الصحفى فى فترة مهمة من تاريخ الوطن،فلم يحمل بندقية ولم يقود دبابة أو طائرة حربية لكنه حارب بأسلحته التى لا تقل خطورة وهى الكاميرا والورقة والقلم و نجح فى توثيق المحطات التاريخية وكان شاهدا عيان بالصوت والصورة والكلمة ولولا وجوده لضاعت الكثير من الحقائق التى لا أحد سواه ينقلها.”

مسلسل الاختيار 3 الحلقة 7.. بوادر قصة حب بين أحمد عز وميرنا نور الدين

شهدت الحلقة السابعة من مسلسل “الاختيار 3” التى تحمل اسم “أحداث الاتحادية” تغير فى تفكير الضابط مروان العدوى (أحمد عز) الذى كان يرفض الزواج طوال الوقت، إلا أنه بعد تعرفه على بسمة (ميرنا نور الدين) بدأ ينظر إلى هذا الأمر بشكل مختلف حيث بدأ ينجذب لها ويتصل بها من وقت لآخر وأخبرها أنه يريد التعرف عليها.

وبدأت بوادر قصة حب تجمع مروان العدوى وبسمة بعدما تقابلا فى حلقة اليوم من المسلسل وعزمها مروان على الغداء وتحدثا سوياً وبدأ كل واحد فى الكشف عن حياته، إلا أن مروان أكد لها أنه ضابط فى الجوازات وليس فى المخابرات العامة، خاصة بعدما أخبرته أن عائلتها لديهم موقف من الضباط.

أما بالنسبة للمأمورية التى يعمل عليها مروان، فشهدت تطورات بوصول الشخص المشتبه به فى علاقته بشحنة السلاح المقرر وصولها من الخارج و إلى أحد الفنادق وسط مواقبة كبيرة لكل جنبات الفندق، ويصل شخص لمقابلة العنصر الذى يراقبونه، ويضطر مروان إلى اصطحاب كارولين عزمى التى تعمل معه فى المراقبة والذهاب الى غرفة هذا العنصر.

مسلسل الاختيار 3 .. دنيا المصرى زوجة تكفيرى يبحث عنه أحمد السقا فى سيناء

كشف الحلقات الأولى عن الدور الذي تجسده خلال الأحداث، إذ تجسد شخصية “إسراء” زوجة تكفيرى يدعى أسامة يجسد دوره (محمد أحمد ماهر) وتعيش في العريش، وهذا التكفيرى يحاول ضابط المخابرات الحربية مصطفى خليفة (أحمد السقا) الوصول إليه.

مسلسل الاختيار 3 الحلقة 7

وخلال الحلقات الماضية وضع مصطفى خليفة (أحمد السقا) كمائن مراقبة لـ إسراء للوصول إلى أي معلومات عن زوجها، إلا أنها كانت حريصة للغاية في كل تحركاتها، حتى عندما زرع خليفة كاميرات مراقبة في شقتها لم يصل إلى شيء حيث كانت مكالماتها مع زوجها بالأكواد على الواتساب وليست مكالمات تليفزيونية.

وشهدت الحلقة السادسة من المسلسل أجرت إسراء مكالمة بزوجها لتخبره بأن جنينها توفى قبل ولادته وأنها غاضبة من الحياة التي تعيشها، ليقرر مقابلتها وسط مراقبة للمنزل من مصطفى خليفة ورجاله، إلا أن التكفيرى أسامة قابلها في شقة بالطابق الأعلى في نفس العمارة، وخرج هارباً من الخلف ولم تستطع القوات الوصول إليه وتعود إسراء إلى شقتها مرة أخرى.

مسلسل “الاختيار 3 – القرار” يعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

مسلسل “الاختيار 3” تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضا: آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!