عاجلمحافظات

محافظ كفر الشيخ: تنفيذ 34 قرار إزالة بمركز ومدينة مطوبس ضمن الموجة الـ16 …فض سوق الجمعة بالخانكة

محافظ المنوفية : تلاعب في سجلات صرف الوقود قضية فجرها المحافظ ويوجه بمنع التجمعات خلال أيام العيد وعرض كميات وفيرة من اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية تلاعب في سجلات صرف الوقود.. تفاصيل قضية فجرها محافظ

محافظ كفر الشيخ: تنفيذ 34 قرار إزالة بمركز ومدينة مطوبس ضمن الموجة الـ16 …فض سوق الجمعة بالخانكة

محافظ كفر الشيخ: تنفيذ 34 قرار إزالة بمركز ومدينة مطوبس ضمن الموجة الـ16 ...فض سوق الجمعة بالخانكة
محافظ كفر الشيخ: تنفيذ 34 قرار إزالة بمركز ومدينة مطوبس ضمن الموجة الـ16 …فض سوق الجمعة بالخانكة

كتب: وراء الاحداث

شهد مركز ومدينة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، حملة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، استكمالاً لأعمال الموجة الـ 16 لإزالة مخالفات البناء، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، إن حملة إزالة التعديات بمركز ومدينة مطوبس، بالتعاون بين مجلس المدينة برئاسة المهندسة عايدة ماضي، ومركز شرطة مطوبس، تمكنت من تنفيذ 34 قرار إزالة، منها 24 حالة مبان بمساحة 1431م2، و10حالات تعد على أراض زراعية بمساحة 9 أفدنة و12قيراطا و6 أسهم.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، كما تمكنت الحملة من إزالة حالة تعد بمساحة 200م طرح النيل، كأكشاك وقواعد خرسانية، وتم الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مؤكداً أن حملات الإزالة مستمرة بقرى ومراكز ومدن المحافظة ضمن الموجة الـ 16 للإزالات، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية للدولة وتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه وجه بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية ،لرصد ومتابعة وإزالة أي تعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، وأي مخالفة للقانون في هذا الشأن، والتصدي والتعامل بكل حسم مع البناء العشوائي والمخالف.

فض مجلس مدينة الخانكة سوق الجمعة، اليوم، وقامت الأجهزة التنفيذية بمطارده الباعة الجائلين لمنع إية تجمعات حفاظاً على سلامة المواطنين وأرواحهم حيث يتم بذل جهودا كبيرة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا حفاظا على صحه وسلامة المواطنين .

وناشد مجلس المدينة الاهالي الابتعاد عن التجمعات كأحد أهم الإجراءات الوقائية في الفترة الحالية ومراعاة قواعد الحفاظ على الصحة العامة التي تنفذها الدولة في مختلف المصالح والميادين والاسواق خلال هذه الفترة كإجراءات احترازية

اشرف علي الحملة طلال ربيع نائب رئيس المركز والمدينة بمشاركة حسن متولي عبدة الصاوي واشرف سعد موظفي الاشغالات حيث تم فض السوق خلف مستشفي غسيل الكلي وتم التنبيه علي الباعة بعدم البيع داخل السوق مما يسبب بعمل زحام وتكدس للمواطنين داخل السوق.

جانب من اجتماع محافظ المنوفية  - صورة أرشيفية

وجه اللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالتاكيد على اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية ومنع التجمعات خلال أيام العيد لمنع انتشار فيروس كورونا، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، وكذا تكثيف المتابعة على النظافة وعدم تراكم القمامة بالشوارع وتشكيل مجموعات عمل من منظومة النظافة طوال فترة أيام العيد وعلى مدار 24 ساعة وإزالة الإشغالات من الشوارع وذلك فى إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك. 

كما وجه المحافظ مدير مديرية التموين بتشديد الرقابة على الأسواق لضبط السلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر حفاظا على صحة وأرواح المواطنين، والتنسيق مع شركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية لعرض كميات وفيرة من اللحوم وتوفير السلع الأساسية بأسعار اقتصادية للمواطن البسيط لسد احتياجاته خلال أيام العيد .

فيما وجه المحافظ مدير مديرية الطب البيطرى بتشديد الرقابة على الأسواق ومحلات بيع اللحوم والدواجن والتأكد من صلاحيتها للحفاظ على أرواح المواطنين وكذا التنبيه على مديرى المجازر بضرورة فتح المجازر طوال أيام العيد مجانا والعمل على تنظيم عملية الذبح والكشف عليها .

وأكد محافظ المنوفية على عمل نوبتجيات من الفنيين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى على مدار 24 ساعة لإصلاح كافة الأعطال الطارئة على أن يتم الإعلان عن فترة قطع المياه فى حالة الأعطال المفاجئة، مشددا على عدم قطع التيار الكهربائى أيام أجازة عيد الأضحى والعمل على سرعة إصلاح الأعطال فور الإبلاغ عنها 

وحول قضية التلاعب بسجلات الوقود قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية إحالة مسئولى الحملات الميكانيكية بمركز ومدينة تلا والوحدات القروية بكفر السكرية وبابل الى الإدارة العامة للشئون القانونية بالديوان العام نظرا للاهمال والتلاعب في سجلات صرف الوقود.
جاء ذلك بناءً على تقرير اللجنة المختصة بالإشراف والمرور على الوحدات المحلية والقروية لمراجعة صرف الوقود عن العام المالى 2019/2020 ، حيث قامت اللجنة بالمرور على مركز ومدينة تلا والوحدات القروية التابعة لها ، وبفحص ومعاينة دفاتر وسجلات صرف الوقود والاطلاع على بونات الوقود المنصرفة من مخازن الوحدة المحلية للمركز والمدينة وبفحص الاستهلاك مقارنة بالمعدلات المعمول بها ، تلاحظ وجود مخالفات بفرق زيادة فى صرف الوقود 8900 لتر سولار وذلك فى الفترة من 1/7/2019 إلى 29/6/2020 ، بالإضافة الى وجودأعطال بجميع العدادات والجرارات التابعة لكفر السكرية وبابل وكذلك عدم وجود سجلات ودفاتر لصرف الزيوت والوقود .

وقد أكد محافظ المنوفية على إستمرار مكافحة الفساد المالي والإدارى والتصدى بكل حزم للمخالفين ، مشدداَ على تطبيق القانون على الجميع دون إستثناء ، ومشيرا الى أنه تم لاول مرة تعيين نائب لرئيس المدينة لشئون الحملات الميكانيكية على مستوى المحافظة وذلك في إطار رفع كفاءة الجهاز الإدارى وتعظيم الإستفادة القصوى من المعدات المتاحة لضمان تأدية المهام على أكمل وجه.

جدير بالذكر أن محافظ المنوفية قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة برئاسة اللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد للمرور الدورى على الحملات الميكانيكية بنطاق المحافظة للوقوف على أوجه القصور لانجاز المهام علي الشكل الأمثل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!