أخبار مصرعاجل

رفع درجة الاستعدادات بالمستشفيات الجامعية خلال عيد الفطر.. توجيهات بزيادة الأطباء المناوبين فى الاستقبال والطوارئ

عميد طب القاهرة رفع الطوارئ بمركز السموم.. ومدير مستشفيات جامعة حلوان يؤكد توافر الأدوية

رفع درجة الاستعدادات بالمستشفيات الجامعية خلال عيد الفطر.. توجيهات بزيادة الأطباء المناوبين فى الاستقبال والطوارئ

رفع درجة الاستعدادات بالمستشفيات الجامعية خلال عيد الفطر.. توجيهات بزيادة الأطباء المناوبين فى الاستقبال والطوارئ
رفع درجة الاستعدادات بالمستشفيات الجامعية خلال عيد الفطر.. توجيهات بزيادة الأطباء المناوبين فى الاستقبال والطوارئ

كتب : وراء الاحداث

وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات الجامعية، على مستوى الجمهورية، خلال إجازة عيد الفطر المبارك، موجها بضرورة استعدادت أقسام  الطوارئ بمستشفيات الجامعات وزيادة عدد الأطباء المناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة وتنظيم الإجازات والراحات طبقًا للقوى البشرية لكل مستشفى؛ بهدف توفير العدد اللازم من الطواقم الصحية لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة.

وشدد وزير التعليم العالى، على ضرورة توافر الأدوية والمُستلزمات والتجهيزات الطبية، وكذلك توافر الكميات اللازمة من أكياس الدم ومُشتقاته بجميع المستشفيات الجامعية، مشيرًا إلى تجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المُختلفة، بالإضافة إلى الفرق الأساسية الموجودة على رأس العمل، خلال فترة العيد، مشيرا إلى جود تنسيق وتكامل بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والسكان؛ لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين بكفاءة عالية.

ومن جانبه، قال الدكتور حسام صلاح عميد كلية الطب بجامعة القاهرة ورئيس مجلس إدارة مستشفيات قصر العينى، أنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى وحالة الطوارئ بمستشفيات قصر العينى خلال إجازة عيد الفطر المبارك، لاستمرار تقديم الخدمات الطبية داخل جميع الأقسام والتخصصات الطبية والتعامل مع الحالات الطارئة المترددة على مستشفى الاستقبال والطوارئ، مؤكدا عمل مستشفيات قصر العينى بكامل طاقتها وتواجد جميع الأطقم الطبية والعاملين على مدار الساعة مع تنظيم الإجازات لتيسير العمل خلال إجازة العيد.

وأضاف الدكتور حسام صلاح نه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمركز السموم بمستشفيات جامعة القاهرة، فضلا عن تجهيز أطقم طبية إضافية فى حال حدوث أى طوارئ، لاستقبال المرضى وإجراء التدخلات الطبية العاجلة فى كافة التخصصات من خلال جداول الإستدعاء الطبى وجداول الإنتشار السريع من أعضاء هيئة التدريس.

وتابع عميد كلية طب قصر العينى، أن المستشفى وضعت خطة لمتابعة انتظام وجودة الخدمة الصحية المُقدمة بمختلف الأقسام والوحدات خلال فترة عيد الفطر، لتجنب الزحام داخل أقسام المستشفيات فى حالات الطوارئ وتزايد أعداد المترددين على المستشفيات.

واستطرد الدكتور حسام صلاح، أنه تم توفير كافة الإمكانات الطبية اللازمة لخدمة المرضى من أدوات ومستلزمات طبية، وأدوية بمختلف أنواعها، والتأكيد على حالة عمل الأجهزة الطبية، مؤكدا استعداد أقسام ووحدات المستشفيات لاستقبال المرضى، والحرص على تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، ووضع جداول لأطقم الصيادلة للتأكد من توافر المخزون الاستراتيجى للأدوية خلال إجازة العيد.

وبدوره، قال الدكتور وائل عمر المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة حلوان، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات والترتيبات اللوجيستية الخاصة بمنظومة العمل داخل المستشفيات خلال إجازة عيد الفطر المبارك، موضحا تنظيم وإعداد جداول العمل خلال الإجارة لضمان وجود الأطقم الطبية بجداول كافية بالإضافة إلى تواجد أعضاء الهيئة المعاونة وأعضاء هيئة التدريس.

وأضاف الدكتور وائل عمر أن خطة العمل تشمل تواجد الأطقم الهندسية الخاصة بصيانة الأجهزة الطبية للتواجد خلال فترة عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى تنظم اجازات أطقم التمريض لضمان وجودهم لتقديم الخدمات للمرضى فى الرعايات، بالإضافة إلى مراجعة توافر المستلزمات للتأكد من وجود جميع المستلزمات الطبية والأدوية للعمليات أو للمرضى الطوارئ أو مرضى المحجوزين بالمستشفى بشكل كاف خلال فترة العيد، وذلك لضمان تقديم الخدمات الطبية خلال الإجازة.

وتابع المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة حلوان، أن قسم الاستقبال والطوارئ يعمل على مدار الـ 24 ساعة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، فضلا عن توافر كافة المستلزمات للرعايات والعنايات داخل المستشفى لتقديم الخدمات الطبية بشكل كامل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!