أخبار مصرعاجل

فيديو..السيسي:منتدى أسوان منصة لتطوير بنية السلم والامن وتحقيق التنمية

السيسي: نحتاج لمقاربة شاملة في معالجة التحديات التي تواجه القارة مبنية على التنمية المستدامة في القارة بالكامل سواء كان على مستوى الاتحاد الأفريقي أو على مستوى الدول

فيديو..السيسي:منتدى أسوان منصة لتطوير بنية السلم والامن وتحقيق التنمية

 

فيديو..السيسي:منتدى أسوان منصة لتطوير بنية السلم والامن وتحقيق التنمية
فيديو..السيسي:منتدى أسوان منصة لتطوير بنية السلم والامن وتحقيق التنمية

كتب : وراء الاحداث

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن منتدى أسوان منصة للحوار لتدعيم مساعي القارة نحو تطوير بنية السلم والامن الافريقي، مؤكدا ان المنتدى يسعى لتحقيق التنمية المستدامة وحماية المجتمعات الافريقية من تفشي الارهاب.

وأكد السيسي، خلال كلمته في منتدى اسوان للسلام والتنمية المستدامين في افريقيا اليوم الاربعاء، أن  مصر تؤمن بان السبيل الامثل لاقرار السلام والاستقرار في افريقيا والعالم هو معالجة الاسباب الجذرية لمشكلات الامن، وأشار إلى نجاح القارة السمراء في صياغة أجندة التنمية 2063 لتحقيق تطلعات الشعوب الافريقية مبادرة إسكات البنادق.

وشدد السيسي على ضرورة تكاتف كافة الجهود الإقليمية والدولية لدعم أمن واستقرار القارة الأفريقية، استناداً إلى مبدأ سيادة الدول والدور المحوري للحكومات في صياغة اتفاقيات السلام وخطط التنمية وفقاً للأولويات الوطنية، بما يرسخ الملكية الوطنية لهذه الجهود.

وشدد السيسي على التزام الدول الافريقية بتحقيق التنمية المستدامة، معتبرا ان نجاح القارة في تحقيق اهدافها يرتبط بتعزيز العمل المتواصل فيما بين دولها.

واعرب السيسي عن تطلع مصر إلى التوقيع على استضافة القاهرة لمركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية في مرحلة ما بعد النزاعات، والذي نهدف إلى أن يكون بمثابة منصة تنسيق جامعة وعقل مفكر يعكف على إعداد برامج مخصصة للدول الخارجة من النزاعات، تراعي خصوصية كل دولة، وتحمي حقها في ملكية مسار إعادة الإعمار والتنمية.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء 11 ديسمبر، إن إفريقيا تحتاج إلى مقاربة شاملة في معالجة التحديات التي تواجه القارة الإفريقية والتي بدورها تكون مبنية على التنمية المستدامة في القارة

وأضاف الرئيس السيسي – خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية بعنوان «إفريقيا التي نريدها.. استدامة الأمن والسلام والأمن والتنمية»، أن «ما يخص ما تم الحديث عنه، التحديات التي تواجه إفريقيا، وأؤكد أنه على الرغم من كل التحديات الموجودة ورغم كل الصعوبات التي تواجه القارة، أرى أن هناك أملا وتفاؤلا، يمكن يكون نتيجة حجم التحديات وكثافتها، والتي بدورها تعطي انطباعا غير ذلك، ولكن أنا أرى أن التحرك الذي تحركته القارة الإفريقية خلال السنوات القليلة الماضية هو تحرك إيجابي جدا ويدعو للتفاؤل وحجم النمو الذي تحقق في كثير من دول القارة يؤكد هذا المعنى». 

اكد السيسي : «نحتاج إلى مقاربة شاملة في معالجة التحديات التي تواجه القارة، مبنية على التنمية المستدامة في القارة بالكامل سواء كان على مستوى الاتحاد الأفريقي أو على مستوى الدول». 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!