أخبار مصرعاجل

وزير التعليم: حرمان الطالبة مصورة الإنجليزي من الامتحان عامين

وزير التعليم يكشف تفاصيل ضبط الطالبة مرتكبة واقعة تصوير امتحان الإنجليزي

وزير التعليم: حرمان الطالبة مصورة الإنجليزي من الامتحان عامين

 وزير التعليم: حرمان الطالبة مصورة الإنجليزي من الامتحان عامين
وزير التعليم: حرمان الطالبة مصورة الإنجليزي من الامتحان عامين

كتب : وراء الاحداث

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم تطبيق القانون بكل حزم على الطلاب الغشاشين، مشيرًا إلى أن الطالبة ستواجه عقوبة الحرمان من الامتحانات لمدة عامين.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه جاري التحقق من صحة الصور المتداولة والتي أظهرت تصوير الامتحان من داخل اللجنة من قبل فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التعليم، لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال من قام بعملية تصوير الامتحان من داخل اللجنة .

وكانت قد أثيرت حالة من الغضب بين أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، بعدما أثارت طالبة بالثانوية العامة الجدل منذ قليل بعد التقطاها صورة لامتحان اللغة الاجنبية الاولي من داخل اللجنة الامتحانية.

وأظهرت الطالبة بشكل واضح صورة امتحان اللغة الأجنبية من داخل اللجنة الامتحانية دون إخفاء الباركود وبيانات صاحب الورقة الامتحانية والخلفية للطالبة وهي تؤدي الامتحان حاليا وسط اللجنة، وهو ما اثار حفيظة أولياء الأمور الذين أكدوا أنه لا يوجد لمنع للهواتف المحمولة داخل وأن التقاط الطالبة للامتحان أكبر دليل على ذلك.

وعلق أولياء الأمور علي صورة الطالبة الملتقطة لصورة ورقة الأسئلة بقولهم «دي مستبيعة».. وعلق آخر على الصورة بقوله، “من أمن العقاب أساء الادب وقام بالغش والتسريب والتداول بكل بجاحة”.

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم ضبط الطالبة المصورة لامتحان اللغة الأجنبية الأولى من داخل اللجنة الامتحانية والتي أوضحت من خلال الصورة المتداولة رقم الجلوس وبيانات الباركود الخاص بالورقة الامتحانية، لافتا إلى أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات تمكن من ضبط الطالبة من داخل اللجنة الامتحانية بإحدى لجان إدارة الشروق التعليمية لمحافظة القاهرة، وتم اتخاذ الاجرتءات القانونية حيالها .

ولفت وزير التعليم، إلى أنه سيتم تطبيق القانون بكل حزم علي الطلاب الغشاشين، مشيرا إلى أن الطالبة ستواجه عقوبة الحرمان من الامتحانات لمدة عامين 

ويؤدي حاليا طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدور الأول)، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى، بينما طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية)، و طلاب مدارس المكفوفين امتحان علم النفس فى الفترة الأولى، وامتحان علم الاجتماع فى الفترة الثانية.

و يبلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 783025 طالباً وطالبة؛ منهم 276211 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية و391671 بشعبة علمي علوم و98658 بشعبة علمي رياضة، بالإضافة إلى 34 طالباً وطالبة بالمستشفيات، وفي مراكز التأهيل 80 طالباً، بينما وصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالباً وطالبة، موزعين في 2098 لجنة سير، وتعقد الامتحانات في لجان مؤمنة بالمدارس الحكومية.

المتبقي.. جدول امتحانات الثانوية العامة 2023:

– الأحد 9 يوليو 2023، الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمي علوم والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي رياضة وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.

– الثلاثاء 10 يوليو، الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضة.

– الخميس 13 يوليو 2023، الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم، والجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمي رياضة، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!