أخبار مصرعاجلمحافظات

القرية التكنولوجيا ببنى سويف تضع المحافظة على الخريطة الرقمية.. مقامة على مساحة 55 فدانا

المرحلة الأولى 16 فدانا وتضم شركات ومركز إبداع مصر الرقمى ومقر لعدد من الجامعات بتكلفة استثمارية 430 مليون جنيه

القرية التكنولوجيا ببنى سويف تضع المحافظة على الخريطة الرقمية.. مقامة على مساحة 55 فدانا

القرية التكنولوجيا ببنى سويف تضع المحافظة على الخريطة الرقمية.. مقامة على مساحة 55 فدانا
القرية التكنولوجيا ببنى سويف تضع المحافظة على الخريطة الرقمية.. مقامة على مساحة 55 فدانا

كتب : وراء الاحداث

على بعد أمتار من الطريق الصحراوي الشرقى ، تقع القرية التكنولوجية  بمحافظة بنى سويف تلك القرية التى افتتح الرئيس السيسى المرحلة الأولى لعد منذ سنوات وتصل التكلفة الاستثمارية لها 430 مليون جنيه.

وتقع المرحلة الأولى من القرية التكنولوجيا بمحافظة بنى سويف على مساحة 16 فدان تضم المرحلة الأولى 6 مبانٍ تحوى مبنى للشركات، ومبنى التدريب على مساحة 2000 متر، ومبنى خدمات التعهيد.

وقال الدكتور محمد هانى غنيم أن المنطقة تضم  مركزًا متكاملًا لخدمة المواطنين به 30 شباكاً للتعامل مع الجمهور، وصالة انتظار تسع 150 فرداً، وكذلك قاعة مؤتمرات تسع 160 فردًا ، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى شملت مجالات خدمة المواطنين، التدريب، خدمات التعهيد، الشركات لحاضنات الأعمال والابتكار وريادة الأعمال.

وأضاف محافظ بنى سويف أن المرحلة الأولى من القرية التكنولوجيا المقامة على مساحة 55 فدان تشمل المرحلة الأولى منها 16.5 فدان  ضمت شركات متخصصة فى مجال التعهيد ، كذلك مركز ابداع مصر الرقمية “كريتيفا”.

وأكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف لـ اليوم السابع أن المنطقة التكنولوجيا جذبت العديد من الجامعات ليكون لها مقر داخل المنطقة منها  جامعة النهضة، وجامعة بنى سويف التكنولوجية.

وأشار محافظ بنى سويف إلى  أن المرحلة الأولى من المنطقة التكنولوجية تضم أربعة مباني، تشمل الأنشطة الاستثمارية وأنشطة التدريب وبناء القدرات الرقمية، ويتم من خلالها توفير نحو 1365 فرصة عمل و1640 فرصة للتعليم والتدريب الهندسي والتكنولوجي.

قال الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف أن  المنطقة التكنولوجية، تستهدف توفير مقومات النهوض بقطاع اقتصادى واعد عالميا من خلال توفير التجهيزات والبينة التحتية وتأهيل العنصر البشرى للعمل فى النقلة المحلية بالقطاع .

وفى سياق متصل تضم المرحلة الأولى من المنطقة التكنولوجيا إحدى الشركات العاملة فى مجال التعهيد وخدمات مراكز الاتصال،  والتى بدأت فى العمل داخل القرية التكنولوجيا ببنى سويف عام 2021 بنحو 50  موظفا ووصل الآن إلى 670  موظفا من خريجي جامعة بنى سويف وجامعة المنيا، وتستهدف الوصول إلى 1600 موظف في 2027.

كما تضم القرية التكنولوجيا  مركز إبداع مصر الرقمية “كريتيفا”، الذي أنشأته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتهيئة المناخ الداعم للابتكار الرقمي وريادة الأعمال، وتدريب وتأهيل الكوادر الشابة من أبناء محافظة بنى سويف على أحدث مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

القرية التكنولوجيا ببنى سويف

المرحلة الأولى من القرية التكنولوجيا

مركز التعهيد

مركز الشركات بالقرية التكنولوجيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!