أخبار مصرعاجلمجتمع مدنى

وسط التزام تام بالإجراءات الاحترازية انتظام امتحانات الدبلومات الفنية في عدة محافظات

وسط التزام تام بالإجراءات الاحترازية انتظام امتحانات الدبلومات الفنية في عدة محافظات

وسط التزام تام بالإجراءات الاحترازية انتظام امتحانات الدبلومات الفنية في عدة محافظات
وسط التزام تام بالإجراءات الاحترازية انتظام امتحانات الدبلومات الفنية في عدة محافظات

كتب : وراء الاحداث

أدى طلاب الدبلومات الفنية، لليوم الثالث على التوالي، امتحانات نهاية العام، اليوم الإثنين، في عدة محافظات، دون مشاكل أو عراقيل تذكر، وسط التزام تام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وتفعيل غرف العمليات بالمحافظات لمواجهة أية صعوبات.

ففي بورسعيد، تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور نبوى باهى انتظام سير العملية الإمتحانية لشهادة الدبلومات الفنية ( زراعى ، صناعى، تجارى ، فندقى ) للعام الدراسى 2020 – 2021 .

وتفقد وكيل الوزارة لجنة مدرسة الشهيد محمود أبو جمرة الفنية المتقدمة بمدينة بورفؤاد ، مشددا على الإلتزام التام بالإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية من إستخدام أجهزة الكشف الحرارى ، وإستخدام المطهرات ومواد التعقيم التى وفرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كما شدد على حظر إستخدام الهاتف المحمول أو حيازته داخل اللجان وفقا للتعليمات الوزارية المنظمة لذلك.

وأضاف نبوى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير الإدارة وكذلك غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية للمتابعة الشاملة للامتحانات وتلقى الشكاوى وتذليل أى عقبات قد تطرأ أثناء الامتحانات فورا متمنيا التوفيق لجميع الطلاب.

وفي جنوب سيناء، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء محمد حامد عقل انتظام امتحانات الدبلومات الثانوية الفنية اليوم بجميع التخصصات، وسط الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان، مشيرا إلى أن الغرفة لم تتلق أي شكاوى تتعلق بسير امتحانات.

وأوضح عقل – في بيان اليوم – أن 98% أدوا اليوم امتحانات الدبلومات الثانوية الفنية اليوم بجميع التخصصات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي – تعليم وتدريب مزدوج ) ، لافتا إلى أن غرفة العمليات تواصل عملها على مدار اليوم وتستمر حتى نهاية الامتحانات التحريرية وطبقا للجدول المحدد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. وشدد على ضرورة تعقيم اللجان قبل وبعد الامتحانات بالإضافة إلى تجهيز غرفة عزل بكل مدرسة تحت إشراف فريق طبى كامل بالتعاون مع مديرية الصحة.

وفي بنى سويف، تفقدت وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة سهام يوسف عددا من لجان امتحانات الدبلوم الفني، وشددت على ضرورة اتباع الاجراءات الاحترازية للطلاب والمعلمين ، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب اثناء الامتحانات.

وتفقدت سهام – حسب بيان – مقرات لجان الدبلومات الفنية بمدارس “النويرة الاعدادية بنين ، ومدرسة النويرة الثانوية بنات ، ومدرسة الشهيد محمد محمد سيد ابراهيم صبره بأهناسيا ” حيت أدي طلاب التعليم الفني مادة الرياضيات وطلاب التعليم التجاري والصناعي في المواد الفنية التخصصية.

وفي السياق، أكدت وكيل الوزاره توفير كل سبل الراحة للمعلمين المغتربين وتكثيف المتابعة من خلال غرفة العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية والتعامل السريع مع اي مشكلة تظهر في حينها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!