أخبار عربية ودوليةعاجل

رئيس وزراء إثيوبيا يبحث مع قادة الجيش استراتيجية جديدة للدفاع

هجوم إثيوبي يستهدف معسكرا للجيش السوداني ... أول تعليق رسمي سوداني على الهجوم الإثيوبي اشتباكات محدودة

رئيس وزراء إثيوبيا يبحث مع قادة الجيش استراتيجية جديدة للدفاع

رئيس وزراء إثيوبيا يبحث مع قادة الجيش استراتيجية جديدة للدفاع
رئيس وزراء إثيوبيا يبحث مع قادة الجيش استراتيجية جديدة للدفاع

كتب : وكالات الانباء

أفادت وسائل إعلام إثيوبية بأن رئيس الوزراء آبي أحمد اجتمع مع قادة الجيش لبحث استراتيجية جديدة للدفاع.

وقال رئيس الوزارء الإثيوبي عقب الاجتماع: “أجرينا مع الضباط العامين في قوات الدفاع الوطني مناقشات مثمرة حول استراتيجية الدفاع الجديدة وأنشطة البناء المؤسساتي”.

Abiy Ahmed Ali ??

@AbiyAhmedAli

Together with general officers of the National Defense Force, we held fruitful discussions on the new defense strategy and institution building activities.

عرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويتر
٣٩٤ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

ويأتي هذا الاجتماع بعد إعلان مصر الجمعة الماضي، أنها تقدمت بطلب رسمي إلى مجلس الأمن الدولي تدعو فيه المجلس إلى التدخل لمساعدة الدول الثلاث مصر وإثيوبيا والسودان في إيجاد حل لأزمة سد النهضة الإثيوبي.

وأمس السبت، قال وزير الخارجية المصري سامج شكري إنه وجه خطابا إلى المندوب الفرنسي لدى مجلس الأمن الدولي بصفته الرئيس الحالي للمجلس بشأن الأزمة، أكد فيه أن القاهرة اضطرت لإحالة القضية إلى المجلس بعد أن استنفدت كل سبل التوصل إلى حل ودي للوضع عبر الاتفاق. 

على صعيد أخر أفادت مصادر سودانية, اليوم الأحد, بأن معسكر الأنفال السوداني في شرق السودان قرب الحدود مع إثيوبيا, تعرض لهجوم إثيوبي; ما أسفر عن إصابة جندي.
 ونقلت وسائل إعلام سودانية عن المصادر قولها إن الهجوم أسفر عن إصابة جندي سوداني, وحرق بعض المساكن في المعسكر الواقع في ولاية القضارف.

 

أول تعليق رسمي سوداني على الهجوم الإثيوبي

في أول تعليق رسمي من السلطات السودانية، أكد والي ولاية القضارف نصر الدين عبد القيوم، صد الجيش السوداني هجوما إثيوبيا في “اشتباكات محدودة”.

وقال عبد القيوم في حديث لصحيفة “السوداني” مساء الأحد، إن ما جرى في معسكر الأنفال عبارة عن اشتباكات محدودة بين القوات الإثيوبية والجيش السوداني بدأت عند الساعة الرابعة عصرا.

وأشار إلى أن القوات الإثيوبية درجت على المناوشات سنويا عند كل بداية للموسم الزراعي، وأنه لا توجد خسائر في صفوف الجيش عدا إصابة خفيفة لجندي واحد.

ولفت إلى أن معسكر الأنفال يقع شرق العطبراوي ويتميز بموقع هام لذلك تسعى القوات الإثيوبية للسيطرة عليه.

وأفادت مصادر عسكرية سودانية في وقت سابق من الأحد، بتعرض معسكر الأنفال السوداني في ولاية القضارف لقصف مدفعي أسفر عن إصابة جندي ووقوع أضرار مادية، في ثاني تصعيد عسكري على الحدود بين الطرفين خلال أقل من شهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!