برلمانعاجل

النواب: توصيات رئيس الوزراء بشأن ملف الطرق بالفيوم لم تُنفذ

البرلمان ينتقد الأنصاري ..وسكرتير عام الفيوم يرد

النواب: توصيات رئيس الوزراء بشأن ملف الطرق بالفيوم لم تُنفذ

النواب: توصيات رئيس الوزراء بشأن ملف الطرق بالفيوم لم تُنفذ
النواب: توصيات رئيس الوزراء بشأن ملف الطرق بالفيوم لم تُنفذ

كتب : وراء الاحداث

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة وكيلها محمد الحسيني، عدد من طلبات الإحاطة بشأن تردي أوضاع الطرق الرئيسية والداخلية بمحافظة الفيوم، وسط مطالبات بضرورة الإرتقاء بها والتغلب علي إشكالياتها التي يعاني منها المواطنين.

وتضمنت المناقشات أن أزمات الطرق في المحافظة لمسها المهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء إبان زيارته الأخيرة للمحافظة ووجه بالعمل على مواجهتها خاصة أن وضعها يسري لها ومتردية للغاية، ولكن الأجهزة التنفيذية لم تحرك ساكنا ولم يتم اتخاذ إجراءات فعالة لتنفيذ توصيات رئيس الوزراء.

واستعرضت النائبة نشوى حسين، طلب الإحاطة الخاص بعدم تنفيذ توصيات زيارة رئيس الوزراء الفيوم، بخصوص مشروعات رصف الطرق، مؤكدة على أن هذه الزيارة كانت في مارس الماضي حيث تفقد مدبولى العديد من المرافق والمنشأت والمصانع ووجه بضرورة التركيز على مشروعات رصف الطرق بما يسهم في تحسين شبكة الطرق الداخلية، بعدما وجدها في حالة يرسي لها، ووجه محافظ الفيوم بوضع خطة تنفيذية للتعامل مع هذه المشكلة خلال ٤٨ ساعة فقط، تتضمن الموقف الحالي للطرق والاحتياجات اللازمة، وكان ذلك بتاريخ ٢٨ مارس ٢٠١٩، ومن ذلك التاريخ وحتى الآن لم يتحرك ساكنا، كما لم يتم إعداد اي خطط أو استراتيجيات للتعامل مع مشكلات رصف الطرق.

وانتهت اللجنة بضرورة موافقتها بمخاطبات رسمية من المحافظة بشأن آخر تطورات ملف رصف الطرق والمعوقات التي تقف أمام هذا الملف، مع ان تكون هناك جهود لإعادة تأهيل الطرق عبر معدات الإدارة المحلية حتى يتم الانتهاء من أعمال الرصف.

فى سياق متصل شهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، حالة من الغضب والانتقادات الموسعة لتغيب الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عن الحضور للجنة دون تقديم اعتذار رسمي للمرة الثانية على التوالي، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من نواب المحافظة بشأن مطالب وإشكاليات المواطنين التي تستدعي حلول توافقية على أرض الواقع. 

جاء ذلك اليوم الثلاثاء، حيث تم مناقشة الأدوات الرقابية بلجنة الإدارة المحلية منذ انطلاق الدورة البرلمانية، تتم بحضور المحافظ المختص، خاصة أنه يتم تجميع جميع الأدوات المقدمة في يوم واحد حرصًا على الوقت بالنسبة للسلطة التنفيذية والتشريعية، ومن ثم لا تعمل اللجنة دون حضور المحافظ إلا في حالة التزامات رئاسية أو حكومية.

وطرح رئيس اللجنة أحمد السجيني، تساؤلات على اللواء عبدالقادر النوري، سكرتير عام محافظة الفيوم، بشأن عدم حضور المحافظ، ليرد بأن حضوره تم بناء على توجيهات المحافظ وتأشيرته على الخطاب الموجه من البرلمان بالحضور، ليعقب السجيني بقوله:”هل يوجد ارتباط رئاسي أو حكومي”، ليرد السكرتير العام بقوله :” مش عارف الصراحة”. 

وقال السجيني : “هذا المنهج يعد عدم تقدير للبرلمان والسلطة التشريعية خاصة أنه للمرة الثانية تحدث هذه الإشكالية حيث الاجتماع الأول لم يحضر أي من ممثلي المحافظة واجتماع اليوم المحافظ لم يحضر أيضا ومن ثم هذا عدم تقدير وعدم تعاون من محافظ الفيوم للبرلمان وهو بحكم الدستور غير مقبول”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!