أخبار مصرعاجل

السيسي يطلب من وزير المالية تعزيز دعم الأيتام إلى 3.5 مليار جنيه

السيسى يطالب بتنظيم احتفالات لتكريم وتقديم جوائز لأصحاب العطاء الذين يقدمون بدون مقابل مثل المتطوعين والجمعيات الأهلية ودور الأيتام

السيسي يطلب من وزير المالية تعزيز دعم الأيتام إلى 3.5 مليار جنيه

السيسي يطلب من وزير المالية تعزيز دعم الأيتام إلى 3.5 مليار جنيه
السيسي يطلب من وزير المالية تعزيز دعم الأيتام إلى 3.5مليار جنيه

كتب : وراء الاحداث

طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي، من وزير المالية، الدكتور محمد معيط، تعزيز المبلغ الخاص بدعم الأيتام من مليار و750 مليون جنيه سنويًا إلى 3.5 مليار جنيه.

وقال الرئيس السيسي، تعقيبًا على كلمة وزيرة التضامن، الدكتورة نيفين القباج، خلال جلسة العدالة الاجتماعية في إطار مؤتمر «حكاية وطن» إنه منذ 3 سنوات كانت دور رعاية بحاجة إلى رفع الكفاءة، مشيرًا إلى أنه وبدون شك هناك رعاية وتنسق دائم ومناسب بين الوزارة والدولة في هذا الصدد، موضحًا أنه من الممكن حل هذه المسألة عن طريق رعاية الطفل وسط أسرة لديها كرم وعطف، لأن الهدف هو توفير الرعاية لهم كي نجعلهم اسوياء في المجتمع.

وأضاف: «قلت مرارًا ضرورة رفع شرط المؤهل العالي، باعتبار أن أسرة متوسطة التعليم أفضل من دور الرعاية المجمعة التي تحوي 100-200 شخص، ولكن لا يمكن أن تتساوى الرعاية التي تقدمها الأسرة تجاه الطفل أو الطفلة تتساوى مع دور الرعاية».

وأشار الرئيس السيسي إلى أن دور الرعاية في الولايات المتحدة، تعمل على توفير بيئة تنشئة اجتماعية أقرب ما يمكن إلى الواقع المناسب لكي تخرج شخصية سوية.

ووجه الرئيس حديثه إلى وزيرة التضامن، قائلاً: «هناك نقطة ثانية وهي (إكرام اليتيم)»، مضيفًا: «كنت أقص هذه الفكرة على رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، وقال ماذا تعني قلت له هناك نص في القرآن الكريم وأمر إلهي للأمة وللمجتمعات بأنها تهتم بإكرام الأيتام».

وأضاف السيسي: «أنا على علم بظروف بلدنا جيدًا، ولكن أحكي للناس.. وما أعجبني أن الشيخ محمد بن زايد قال سأقوم بعمل ذلك في الإمارات»، لافتًا إلى إلى أن «الفكرة ليست في طفل محتاج وإنما طفل نعطيه الرعاية».

ووجه الرئيس السيسي، وزيرة التضامن، بصرف المعاش بشكل مستمر لأسر الضحايا المصريين الذين لقوا مصرعهم في مدينة «درنة» الليبية.

وعبر الرٍئيس عن تقديره وشكره لوزارة التضامن وللجمعيات الأهلية التي تقوم بدور كبير جدًا في المجتمع، قائلاً: «إن جزءًا كبيرًا من جهد الجمعيات الأهلية مبني على ثقة الناس بها»، مضيفًا: «وزارة التضامن والميكنة التي نهتم بها منذ 7 أو 8 سنوات نستطيع من خلالها أن نرى جيدًا كل شيء حتى يكون حكمنا حكم صائب على الأداء وعلى الشفافية والمصداقية».

وأكد الرئيس السيسي، على ضرورة زيادة الجهد الإعلامي في تغطية كافة قضايا الدولة، موجهًا في الوقت ذاته بتنظيم احتفالات لتكريم وتقديم جوائز لأصحاب العطاء الذين يقدمون بدون مقابل مثل المتطوعين والجمعيات الأهلية ودور الأيتام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!