أخبار مصرعاجل

الرئيس الأمين السيسي يوجه رسالة للمصريين: «مفيش حاجة باسمي كله للدولة»

الرئيس الأمين السيسي يوجه رسالة للمصريين: «مفيش حاجة باسمي كله للدولة»

الرئيس الأمين السيسي يوجه رسالة للمصريين: «مفيش حاجة باسمي كله للدولة»
الرئيس الأمين السيسي يوجه رسالة للمصريين: «مفيش حاجة باسمي كله للدولة»

كتب : وراء الاحداث

كل الهدايا اللى جاتلى معمول لها متحف باسم “هدايا الرئيس” فى قصر عابدين ضمن متحف هدايا رئاسة الجمهورية، لأن اللى بينى وبينكم يا مصريين هو الثقة.. بتلك العبارات رد الرئيس عبد الفتاح السيسى على بعض الشائعات التى كان يتم ترويجها على بعض مواقع التواصل الاجتماعى فى إحدى كلماته بمؤتمر الشباب الوطنى منذ سنوات.. واضاف: “اللى بينى وبينكم يا مصريين الثقة، مش إنى أكبر من المساءلة، أو إنى مش عايز أرد على كلام يتوجه لى ومفيش حاجة باسمى،كله للدولة”

تسعى مصر الجديدة برئاسة السيسى لترسيخ قيم النزاهة والشفافية والتجرد، وتأكيدًا لالتزام الدولة المصرية بنصوص الدستور والقانون، حيث تم التوجيه بتخصيص إحدى قاعات قصرعابدين لتكون “متحف هدايا الرئيس”.. وخلال السبع سنوات الماضية حصل الرئيس السيسى على العديد من الهدايا والأوسمة من رؤساء وملوك دول العالم وبعض الشخصيات الرسمية فى العديد من دول العالم وكذا المسئولون المصريون فى مختلف القطاعات والمجالات.

“الأخبار” قامت بجولة لرصد نماذج من هدايا ملوك ورؤساء وقادة العالم للرئيس السيسى والتى تتنوع ما بين سيوف ذهبية وخناجر واطباق فضة مطعمة بالأحجار الكريمة وتماثيل ولوحات فنية، ولوحة زيتية تجسد الرئيس رسمها له فنان روسى وعلقت أعلى أحد جدران المتحف والتى أهداها له الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن فى إحدى زياراته لمصر.

كما يضم المتحف أيضاً نموذجا لبرج ساعة مكة المكرمة وسيفا مطليا بالذهب ومرصعا بالماس، فضلًا عن سيفين للتشريفة الرسمية للمملكة، ومجسم لنخلة مطلية بالذهب تلقاها الرئيس السيسى كهدية تنصيب من العاهل السعودى الراحل الملك عبد الله بن عبدالعزيز.

كما أهدت دولة الكويت الرئيس صندوقًا زجاجيًا لسيفين مطليين بالذهب، وإبريقًا وموقد بخور من الذهب.

وتضم قاعة المتحف قطعة أثرية ترجع للعصر الفرعونى، أهداها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين للسيسى خلال إحدى زياراته لروسيا، وهى عبارة عن نموذج لمركب جنائزى فرعونى.. كما أهدى الرئيس بوتين للرئيس السيسى صورة تذكارية فريدة تم الحصول عليها من وكالة “أسوشيتد برس”، تجمع بين الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ورئيس وزراء الاتحاد السوفيتى السابق “نيكيتا خروشوف”.

بندقية‭ ‬كلاشينكوف‭ ‬من‭ ‬‮«‬بوتين‮»‬‭.. ‬و«سيف‭ ‬الإسكندر‭ ‬الأكبر‮»‬‭ ‬من‭ ‬اليونان

وأهدى بوتين بندقية كلاشنكوف أوتوماتيكية من طراز Ak-47، السلاح الرسمى للجيش الروسى وإلى جواره مجسم لمدفع كان قد أهداه وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو.. كما يتضمن المتحف مجموعة هدايا من دولة الصين، عبارة عن نموذج للطائرة الصينية F16، وخنجرا من الفضة الخالصة مطعما بفصوص من المرجان الأحمر هدية من الجزائر، وأهدى الكونجرس الأمريكى الرئيس نسرين ذهبيين ودرعًا من الفضة، كما أهداه الرئيس اليونانى “بروكوبيس بافلوبولوس” الإكليل اليونانى، ووزير الدفاع اليونانى “ديميترس أفراموبولس” سيف الإسكندر الأكبر كما ضمت القاعة المخصصة لهدايا الرئيس الحالى داخل قصر عابدين سيفًا من دولة فرنسا.

ويضم المتحف مجموعة هدايا من دول أفريقية، أغلبها منحوتات فنية تعكس اهتماماً بالفن والحرف اليدوية.. ويزين حوائط المتحف مجموعة من الصور الفوتوغرافية توثق استقبال الرئيس السيسى للحاجة زينب برئاسة الجمهورية والتى تبرعت لصندوق “تحيا مصر” بقرطها الذهبى، وصورة أخرى أثناء لقائه الطفلة “حياة أيمن سعد الدين”، ٨ سنوات بعد تبرعها لصندوق “تحيا مصر” بـ٥٠٠ جنيه، ولوحة مهداة من أحد الفنانين المصريين، وهى نسخة من لوحة أصلية بقاعة قناة السويس بقصر عابدين، تمثل كبار المدعوين أثناء حفل افتتاح قناة السويس عام ١٨٦٩، فضلا عن عدد من الدروع للجاليات المصرية فى الخارج والزيارات الرسمية للسفارات، كما يضم المتحف أيضاً لوحات فنية ومجسمات من بينها لوحة مهداة من مستشفى 57357 للرئيس مع الطفل عمر صلاح، محارب السرطان، فى افتتاح قناة السويس.

كما احتفى المتحف بقميص محمد صلاح، وقد وقعه اللاعب العالمى وكتب عليه “إهداء خاص مع تحياتى مو صلاح”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!