عاجلمحافظات

محافظ القاهرة: ٢٧٩ مليار جنيه تكلفة تطوير العاصمة خلال ٦ سنوات

محافظ القاهرة: لم يتم إزالة منزل عشوائي دون توفير مسكن لقاطنيه ولم نغلق المخابز المخالفة ويؤكد الاستعداد لاستقبال انتخابات مجلس النواب و الصحة لاستبقال العام الدراسي الجديد وتطبيق الإجراءات الاحترازية استعدادًا للدراسة

محافظ القاهرة: ٢٧٩ مليار جنيه تكلفة تطوير العاصمة خلال ٦ سنوات

محافظ القاهرة: ٢٧٩ مليار جنيه تكلفة تطوير العاصمة خلال ٦ سنوات
محافظ القاهرة: ٢٧٩ مليار جنيه تكلفة تطوير العاصمة خلال ٦ سنوات

كتب : حسام مهدى 

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة أن تكلفة تطوير القاهرة خلال الـ٦ سنوات الماضية بلغ ٢٧٩ مليار جنيه.

وأضاف عبد العال، خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة أن القاهرة شهدت في الفترة الاخيرة تطوير كبيرة ولكن هناك الكثير من العقارات مازالت حتى الآن بدون طلاء.

وشدد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بطلاء وجهات العقارات وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والمواطنين. 

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه لم يتم إزالة أي منزل بالمناطق العشوائية التي يتم إزالتها دون توفير مسكن بديل لقاطنيه.

وأضاف عبد العال،، إن إجراءات توفير سكن بديل لسكان العشوائيات التي يتم إزالتها يجب ألا يستغرق ساعات قليلة.

شدد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بالتواصل الدائم مع كافة المواطنين وعدم تعقيد الإجراءات وذلك تسهيلا على المواطنين . 

وناقش اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة استعدادات مديرية التموين للعام الدراسي الجديد وتوفير السلع بالعاصمة

وأكد عبد العال خلال الاجتماع أنه لم يتم غلق أي مخبز مخالف، سواء كان بدون رخصة أو تم انتهاء الرخصة التابعة له، مشيرا إلى أن العقوبة التي ستوقع عليه هي الغرامة فقط.

وأكد مدير مديرية التموين بالقاهرة اللواء عبد النعيم حامد أن كافة السلع التموينية متوفرة بالقاهرة، مضيفا أن مخزون الدقيق يكفي لـ ٦ أشهر و السكر والزيت لـ٤ أشهر . 

أكد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال استعداد محافظة لاستقبال المارثون الانتخابي لانتخابات مجلس النواب.

وأضاف عبد العال خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة أن هناك ٦٥٢ مجلس انتخابي بالعاصمة مشيرا إلى أن هناك ١٣٠ مرشحا عن محافظة القاهرة.

وأشار محافظ القاهرة أن نصيب محافظة القاهرة من المرشحين الفائزين ٣٠ نائبا عن القائمة و٣١ نائبا من الفردي مؤكدا أن هناك أكثر من ٧ مليون ناخب بالمحافظة.

وناقش اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، استعداد مديرية الصحة للعام الدراسي الجديد والموجة الثانية لفيروس كورونا في حالة تعرض البلاد لها.

وأكد مدير مديرية الصحة بالقاهرة د.محمد شوقي خلال الاجتماع أنه يوجد عرفة عمليات لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأضاف شوقي، أن العاصمة بها ٥٩ مستشفى مؤكدا إن مستشفيات الحميات وصدر هي التي تستقبل حالات كورونا فقط.

وأشار مدير مديرية الصحة بالقاهرة، إلى أن هناك ٣٠ مستشفى أخرى على القوة الاحتياطية في حالات زيادة أعداد حالات المصابين بفيروس كورونا، مشيرا إلى إن مستلزمات مكافحة العدوة كافية لمدة شهر. 

وجه محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة محمد عطية، بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية عند بدء العام الدراسي الجديد لحماية الطلاب لمنع انتشار فيروس كورونا. 

وطالب عبد العال، من الأجهزة المعنية بالمحافظة بالاستعداد لموسم الأمطار القادم في فصل الشتاء، وأكد عبد العال، خلال الاجتماع على تطهير كافة البالوعات بالأحياء، وتطهير كافة مخرات السيول.

وشدد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء على تلقي كافة الطلبات من المواطنين المطالبين بتصالح في مخالفات البناء، مؤكدًا على حسن معاملة المواطنين، وتواجد رؤساء الأحياء بالمراكز التكنولوجية في الأحياء لمتابعة إجراءات عمليات التصالح في مخالفات البناء.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!