عاجلمحافظات

محافظ أسوان: القيادات المحلية الجديدة سيتم اختيارها بعيداً عن المجاملات

محافظ المنوفية يناقش الاعتمادات الإضافية لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام الحالي ... نائب محافظ بني سويف يناقش مستجدات وسير العمل بمنظومة ملف تقنين أراضى الدولة ... محافظ الوادي الجديد يوجه بسحب قطع أراضٍ لم يتم سداد باقي أقساطها ..افتتاح أول مجمع حكومى مميكن على مستوى المحافظات بالوادى الجديد بتكلفة مليار جنيه.. المشروع يعمل بالطاقة الشمسية ويضم أكبر مبنى مديريات و7 منشآت خدمية ومحطة مياه وصرف وفرع بنك وبوابة إلكترونية

محافظ أسوان: القيادات المحلية الجديدة سيتم اختيارها بعيداً عن المجاملات

محافظ أسوان: القيادات المحلية الجديدة سيتم اختيارها بعيداً عن المجاملات
محافظ أسوان: القيادات المحلية الجديدة سيتم اختيارها بعيداً عن المجاملات

كتب : وراء الاحداث

ترأس اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اجتماع لجنة القيادات لتقيم المتقدمين لشغل وظيفة نواب رؤساء المراكز والمدن، والذى وصل عددهم إلى 59 متقدما بعد الإعلان عنها وجارى إجراء المقابلات الشخصية المباشرة مع المتقدمين على مدار 3 أيام لإختيار أفضل العناصر لشغل هذه الوظيفة وفقاً لأحكام القانون والشروط المُعلن عنها مسبقاً، وذلك لإختيار الأكفأ والأنسب منهم للإرتقاء بمنظومة العمل العام تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير منظومة العمل الحكومى والإدارى، ووفقًا لرؤية مصر 2030.

وكشف محافظ أسوان، عن أن القيادات المحلية الجديدة سيتم إختيارها بعيداً عن المجاملات بلجنة متميزة ومحايدة ضمت المتخصصين، علاوة على التأكد من توافر صفات النزاهة والالتزام الإداري والشخصي من خلال الجهات الرقابية والأمنية ، لافتاً إلى أن هذه التغييرات تستهدف تنشيط العمل الميدانى ليل نهار والتعامل السريع مع المشاكل والمطالب الجماهيرية بما يحقق جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ليساهم ذلك في تحسين مستوى معيشتهم، وهو الذي يتوازى مع محاربة الفساد الإداري بوجوه جديدة.
وأشار اللواء عطية، إلى أنه سيتم تنظيم دورة تدريبية مكثفة للقيادات الجديدة يحاضر فيها المتخصصون وأصحاب الخبرات ، حتى تستطيع الإلمام بمهامهم، ويصبحوا عناصر متميزة قادرة على النهوض بمحافظة أسوان في جميع المجالات، مؤكداً أن الإختيار تم طبقًا للمعايير والشروط بما يسمح بوجود عناصر مؤهلة لشغل الوظيفة وخاصة الإنجازات التي حققها والمؤهلات الحاصل عليها وإلمامه بالقواعد العامة للحاسب الآلي فضلاً عن تقارير تقييم الأداء والتعرف على المقترح التطويري للنهوض بالمنظومة التي يعمل بها.

محافظ المنوفية يناقش الاعتمادات الإضافية لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام الحالي

بينما ناقش اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، الاعتمادات المالية الإضافية من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي، جاء ذلك خلال اجتماعا تنسيقيا  بحضور محمد موسي، نائب المحافظ ووسام مراد، مدير عام التخطيط والمتابعة والمهندسة وفاء صبحي، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية والمهندس أشرف طايل، المستشار الهندسي وعدد من الشركات المنفذة للمشروعات .
وأشار محافظ المنوفية الي أنه تم دعم المحافظة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عقب فوز المحافظة بحافز تميز الأداء، هذا بالإضافة إلي دعم إضافي لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي، ونوه محافظ المنوفية الي انه سيتم ضخ هذا الدعم لمشروعات البنية التحتية التي تدخل في نطاق برامج التنمية المحلية بكافة مراكز ومدن المحافظة بما يخدم المواطنين.
وشدد محافظ المنوفية علي سرعة البدء في إسناد الأعمال وتسريع الأداء لتنفيذها ضمن خطة العام الحالي كما شدد علي الشركات بالالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للتنفيذ فضلا عن جودة الأعمال.
نائب محافظ بني سويف يناقش مستجدات وسير العمل بمنظومة ملف تقنين أراضى الدولة
بدوره استكمل  بلال حبش نائب محافظ بني سويف، سلسلة اجتماعاته الدورية مع أعضاء اللجنة المكلفة بالإشراف على منظومة العمل في ملف التقنين ،والتي شكلها المحافظ” ،للإشراف على عمل اللجان المسئولة عن دورة التقنين ،بهدف تسريع وتيرة العمل وتذليل كافة المعوقات التي قد تواجه عمل اللجان، وذلك في ضوء الكتاب الدوري لوزارة التنمية المحلية بشأن توصيات لجنة استرداد أراضى الدولة المتضمن تشكيل تلك اللجان لهذا الغرض.

وخلال، اجتماعه اليوم،تابع نائب المحافظ ما تم تنفيذه من تكليفات في الاجتماعات السابقة،والتي تستهدف تسريع وتيرة العمل بملف تقنين أراض الدولة، من خلال توفير مزيد من التيسيرات لتذليل المعوقات التي تواجه عمل اللجان لوضع الحلول المناسبة لها، حيث تم استعراض مؤشرات الأداء، والموقف النهائي والملفات المتبقية ونسب التنفيذ والإنجاز في المعاينات والموقف التعاقدي وعدد العقود ،بجانب استعراض الإجراءات التي تم اتخاذها للتغلب عل بعض المشكلات للدفع بجهود المحافظة في هذا الملف.

وجه نائب المحافظ بحصر ومراجعة كافة الملفات المتبقية ، والتنسيق مع بعض الجهات ذات الصلة ،لسرعة الانتهاء من تلك الملفات  و إدخالها ورفعها على المنظومة ، لافتاً إلى تكليفات المحافظ “د.محمد هاني غنيم “بأهمية المتابعة المستمرة يتابع مستجدات الملف بشكل يومي ، وتوجيهاته بسرعة الإنجاز في هذا الملف الهام ، من خلال الانتهاء من الإجراءات وإتباع الحلول غير التقليدية تجاه المعوقات ، وذلك خلال دورة التقنين بأكملها مع ضرورة الالتزام بالقانون واللوائح المنظمة له

شهد الاجتماع حضور : المهندس أحمد رمزي وكيل وزارة الإسكان ، أحمد إبراهيم مدير عام الأملاك،  أشرف كمال رئيس وحدة المتغيرات المكانية ، سمر فتحي، المشرف على الأمانة الفنية للجنة استرداد الأراضي ، شريف حنفي، رامي رجب مدير التخطيط العمراني  هدير كمال ، نهال كارم  من الأمانة الفنية باللجنة.

محافظ الوادي الجديد يوجه بسحب قطع أراضٍ لم يتم سداد باقي أقساطها

من جانبه عقد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، اجتماع مجلس إدارة صندوق الإسكان، بحضور سيد محمود سكرتير عام المحافظة، والمهندس مجدى الطماوى سكرتير عام المحافظة المساعد، ورؤساء المراكز وأعضاء المجلس، حيث تم عرض الموقف المالى لموازنة الصندوق بالمقارنة بين الأعوام السابقة.

 وأصدر مجلس إدارة الصندوق عدد من القرارات خلال الاجتماع ومن أهمها، سحب الأراضى المباعة والتى لم يسدد أصحابها المستحقات المالية، وفقًا لشروط التعاقد، وتشكيل لجنة للمرور على المشروعات التابعة للصندوق المنفذة بالمشاركة مع جهات أخرى، لمتابعة نسب التنفيذ والإنجاز، وعدم السماح بتجاوز مديونيات الإيجار لممتلكات الصندوق من وحدات تجارية وغيرها عن ٣ أشهر، يتم بعدها إتخاذ الإجراءات القانونية للسحب.

كما وافق مجلس إدارة الصندوق على طرح بعض الوحدات التجارية بالدور العلوى بحديقة السلام، مع السماح بالشراكة مع المستأجرين للمحال التجارية بشرط سداد المستحقات كاملة و زيادة القيمة الإيجارية بنسبة قدرها 15% . 

وكانت محافظة الوادى الجديد، أعلنت عن إطلاق مبادرة خاصة بجدولة المستحقات المالية الخاصة للمنتفعين المتعثرين لصالح صندوق استصلاح الأراضى بالمحافظة (أفراد – شركات)، وذلك إطار حرص الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن تحصيل مستحقات الدولة، والتيسير على المستثمرين، ونظرًا للظروف الراهنة التى تمر بها البلاد، وفى إطار دفع عجلة التنمية والاستثمار على أرض المحافظة.

وأكدت محافظة الوادى الجديد فى بيان لها، أن المبادرة تشمل سداد قيمة 25% من المديونية، وسداد باقى المبلغ المستحق خلال عام، وفى حالة عدم التقدم بطلب الجدولة خلال شهر فبراير؛ سوف يتم إبلاغ الضرائب العقارية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية ضد المتقاعسين عن السداد وجدولة الديون.

بدء العد التنازلى لافتتاح أول مجمع حكومى مميكن على مستوى المحافظات بالوادى الجديد بتكلفة مليار جنيه.. المشروع يعمل بالطاقة الشمسية ويضم أكبر مبنى مديريات و7 منشآت خدمية ومحطة مياه وصرف وفرع بنك وبوابة إلكترونية

فيما أعلنت محافظة الوادى الجديد، عن بدء العد التنازلى للانتهاء من تنفيذ أعمال الإنشاءات بمجمع المصالح الحكومية المميكن أكبر مشروع خدمى متكامل، وفقاً لأحدث طرق التشغيل المميكن والكائن شمال مدينة الخارجة بتكلفة تصل إلى حوالى مليار جنيه، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بإقامة مجمع حكومى مميكن مجهز بكافة الوسائل التكنولوجية الحديثة لتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل أسرع وأفضل فى جميع المجالات حيث جرى تنفيذ المجمع الحكومى بموقع متميز شمال المدينة على مساحة 101 فدان .

ويضم المجمع الحكومى مبنى المديريات داخل المجمع الحكومى، ويتكون من طابق أرضى وثلاثة متكرر، ويضم حوالى 200 غرفة وفراغ مساحى تابعة لأربعة أجنحة متصلة وبه شبكات تكييف مركزية ورخام وارضيات جرانيت وزجاج عاكس وعازل للحرارة،  ومبنى جهات حكومية متعددة”، ومبنى “التعامل مع الجمهور”، ومبنى ” المول التجاري” ومبنى إدارى للمحافظة،  مجمع المحاكم،  ومبنى مديرية التربية والتعليم،  ومبنى الهيئة القومية للبريد،  ومبنى مصلحة الضرائب العقارية، ومبنى المجلس القومى للمرأة، ومبنى هيئة النيابة الإدارية،  ومبنى هيئة قضايا الدولة، ومبنى مجلس الدولة، بالإضافة إلى مبنى الصندوق الاجتماعى للتنمية، بجانب تنفيذ مشروعات خدمية للعمل على خدمة المجمع تشمل إقامة محطة معالجة صرف صحى ومحطة تنقية مياه الشرب و حفر بئر مياه شرب .

وقال محافظ الوادى الجديد، إنه تم التنسيق مع وزارة الإسكان لتنفيذ مقترح المجمع الحكومى الملائم للمحافظات ذات الكثافة السكانية القليلة،  كما تم التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنفيذ برامج وتطبيقات التحول الرقمي، وفى الوقت نفسه تم التنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع لتنفيذ نُظم الإنذار والمراقبة،  كما تم مخاطبة الجهات الحكومية الأخرى فى إطار تقديم مختلف الخدمات الحكومية بالمجمع للمواطنين.

وأشار محافظ الوادى الجديد إلى أن هناك مشروعات يتم تمويلها عن طريق المحافظة،  والتى من بينها مبنى المديريات،  الذى تنفذه مديرية الإسكان بالوادى الجديد, وغيرها من المبانى الأخرى الخدمية،  والذى وصلت نسبة تنفيذه إلى 90%،  ويتم تنفيذه على مساحة 4000 متر مسطح،  ويتكون من أربعة أدوار، ويحتوى المبنى على 104 قاعات متعدد المساحات،  ومخزن أو أرشيف متعدد المساحات،  و26 غرفة تحكم كهرباء وتكييف وإنذار وخدمات،  و6 صالات انتظار، وتجرى حاليا أعمال تركيب التكييف المركزى بكامل المبنى،  بالإضافة إلى تأسيس الأعمال الصحية ( تغذية مياه وصرف)،  وأعمال الرخام للواجهات، وأعمال رخام الأرضيات الخاص بطرقات المبنى،  بجانب أعمال تكسيات رخام الحوائط الخاص بالطرقات، ودرج السلالم، وغيرها.

وأضاف المحافظ أن مبنى “التعامل مع الجمهور”، الذى تنفذه مديرية الإسكان على مساحة 2850 مترا مسطحا،  بالإضافة إلى محطة تنقية مياه الشرب،  والتى تشمل مكوناتها خزان مياه قبل التنقية،  وخزان آخر بعد التنقية،  وتعمل المحطة على تنقية وفلترة مياه وإزالة الحديد،  سعة 200 متر مكعب/ ساعة، ومكونة من فلاتر رملية وفلاتر إزالة حديد، وأجهزة تهوية لأكسدة الحديد الذائب بتصنيع محلى تقريبى بنسبة 70%، مزودة بأحدث تقنيات مراقبة المياه المنتجة لضمان إنتاج مياه مطابقة للمواصفات.

وأكد المحافظ أن مشروعات المجمع الحكومى تشمل أيضا تنفيذ محطة معالجة مياه الصرف الصحي،  والتى تتكون من خزان استقبال شبكة الصرف الصحي،  وخزان بعد المعالجة، مشيرا إلى أن هذه المحطة تعتبر متقدمة مدمجة سعتها الحالية تبلغ 1250 متر مكعب/ يوم؛ لتخدم 5000 نسمة قابلة للتوسعة لتصل إلى 2500 متر مكعب/ يوم؛ لتخدم 10000 نسمة،  و تعتبر محطة متقدمة،  حيث تتكون من 6 مراحل لضمان إنتاج مياه صرف صحى معالجة قابلة للرى غير المقيد طبقا للكود المصرى لمواصفات المياه الخاصة بالري،  وقدرتها الحالية تكفى لرى 50 فدانا يوميا بطرق الرى الحديث.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وافق على طلب محافظة الوادى الجديد بالتعاقد مع شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء؛ لتنفيذ أعمال التغذية الكهربائية الرئيسية لمجمع الخدمات الحكومية المميكن،  بجانب تشغيل محطات الطاقة الشمسية الخاصة بالمجمع وذلك بناء على تكليف من  الرئيس عبد الفتاح السيسي،  رئيس الجمهورية،  بالإضافة إلى توجيه رئيس مجلس الوزراء باستكمال أعمال المجمع استعدادا لافتتاحه،  كأول مجمع من نوعه على مستوى محافظات الجمهورية،  والذى يتم ربطه بالحى الحكومى بالعاصمة الإدارية،  فى إطار خطة التحول الرقمى ورقمنة الخدمات الحكومية وتطوير منظومة العمل الحكومي.

وجرى الانتهاء من تعديل مسار المنحنيات بطريق الناضورة الواصل بين منطقة السبط والمجمع الحكومى وتحديد مسارالسيارات عند مدخل الطريق الدائرى بجوار حديقة 30 يونيو، وزراعة سور شجرى من اشجار الماهوجنى يحيط بحديقة 30 يونيو و مجمع المصالح الحكومية المميكن الجارى إنشاءه بمدينة الخارجة، وزراعة 1600 شجرة لتوفير الظل وإضفاء مظهر جمالى وتحقيق عائد إقتصادى مرتفع مستقبلا من خلال إستغلالها فى إنتاج الأخشاب عالية الجودة.

أول مجمع حكومى مميكن على مستوى المحافظات بالوادى الجديد  (1) 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!