أخبار مصرعاجلمجتمع مدنى

وزير النقل: شركة فرنسية تدير خط المترو الثالث بدءا من 25 يونيو.. وأسعار التذاكر لن تتغير

كامل الوزير :تعيين 300خريج هندسة تكنولوجيا «سائق قطار»تدريب 180 مهندسا بالكلية الحربية وألف فني للعمل بالسكة الحديد... ورواتب وحوافز جيدة لهم ... ويكشف عن غرفة تحكم مركزية بالعاصمة الإدارية لمتابعة جميع الطرق في مصر .. ويؤكد السيسي وجَّه بتعويض أصحاب الأراضي والعقارات التي يتم إزالتها لإنشاء 3 محاور جديدة ...رئيس الطرق والكباري: منع سير الميكروباصات على الطريق الدائرى بعد التوسعات

وزير النقل: شركة فرنسية تدير خط المترو الثالث بدءا من 25 يونيو.. وأسعار التذاكر لن تتغير

وزير النقل: شركة فرنسية تدير خط المترو الثالث بدءا من 25 يونيو.. وأسعار التذاكر لن تتغير
وزير النقل: شركة فرنسية تدير خط المترو الثالث بدءا من 25 يونيو.. وأسعار التذاكر لن تتغير

كتب: وراء الاحداث

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي صدَّق على إلحاق 300 مهندس للعمل بالسكة الحديد، وسيتم تدريب 180 مهندسا بالكلية الحربية وألف فني للعمل بالسكة الحديد.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، أنه سيتم تدريب قائد القطار على القيادة لمدة 6 شهور في أمريكا، ولن يتم الاستغناء عن قائدي القطارات وستتم الاستعانة بخبرتهم.

وأشار وزير النقل إلى أن الرئيس السيسي صدَّق اليوم على عمل ألف مهندس و1500 فنى في السكة الحديد، وسيتم تعيين خريج هندسة تكنولوجيا كسائق قطار، وتقديم رواتب وحوافز جيدة للمهندسين الذين سيعملون قائدين للقطارات.

وأكد الوزير أن شركة فرنسية ستدير الخط الثالث للمترو بدءا من 25 يونيو الجاري والقطار الكهربائي الخفيف لمدة 15 عاما، وستقوم بتدريب الكوادر المصرية في منظومة النقل، وليس لها علاقة بأسعار التذاكر ولن تتغير أسعار تذاكر المترو.

وتابع: «مصر بقيادة الرئيس السيسي ستكون أكبر مركز للتجارة العالمية واللوجستيات»، مشيرا إلى أن وقوف المراكب في ميناءي دمياط والإسكندرية يكلف الدولة مليارات، لذلك تم إنشاء ميناء المكس وسيتم الانتهاء من الميناء الأوسط خلال منتصف 2023.

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن منظومة النقل الذكي ATS على المحاور والطرق السريعة، ستدخل طرق مصر إلى مرحلة جديدة.

وأضاف «الوزير» خلال برنامج «على مسئوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة «صدى البلد»، الأحد، أن هناك خطة لتطوير شبكة طرق الصعيد، لربط مدن الصعيد بساحل البحر الأحمر، بجانب تنفيذ محور شمال مدينة الأقصر لربط مطار الأقصر في البر الشرقي لنهر النيل بالمناطق السياحية في البر الغربي.

كما أوضح المهندس كامل الوزير، بأنه سيتم تطوير طريق وادي النطرون-العلمين، وتوسعته ليصبح 8 حارات في كل اتجاه من خلال تزويده بطريق خدمات على الجانبين، إلى جانب إنشاء كباري دوران للخلف لتأمين التقاطعات السطحية وذلك بطول 135 كيلو متر، مشيرًا إلى أنه سيتم رصف منطقة برج العرب إلى سيدي كرير العملاقة، مع إنشاء محور بدليل لشارع المكس لتخفيف الإزدحام المروري، موضحا إن حجم الاستثمار في النقل هو 600 تريليون و600 مليار، لافتا إلى أن الدولة تسعى إلى توطين الصناعات الوطنية في قطاع النقل.

كما أكد إن منظومة النقل الذكي ATS على المحاور والطرق السريعة، ستدخل طرق مصر إلى مرحلة جديدة، حيث تشمل مرحلتها الأولى إجمالي عدد 7 طرق بطول 1187 كم، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي وجه بسرعة استكمال هذه المرحلة، والبدء في تنفيذ المرحلة الثانية التي تتضمن 14 طريقًا بطول حوالي 5000 كم، بدلا من الانتظار حتى شهر يناير من العام المقبل وذلك من أجل تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة على الطرق والمحاور، وستنتهي في 30 يونيو 2024.

وتابع وزير النقل: «هناك غرفة تحكم مركزية في العاصمة الإدارية لمتابعة كل الطرق في مصر».

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي زار منطقة الطريق الدائري واستمع لوجهات نظر المهندسين المختصين بالمشروع، من أجل تطوير الطريق الدائري ورفع كفاءته بتطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة على الطرق والمحاور، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف الوزيرأنه تم الاتفاق على إنشاء 3 محاور شاملة كل الخدمات، لربطها بالتجمعات العمرانية على جانبي الطريق، بطول 100 كيلومتر، وبتكلفة 3.5 مليار جنيه، كما وجه الرئيس السيسي بتعويض أصحاب الأراضي والعقارات التي يتم إزالتها لإقامة المحاور، وسيتم الانتهاء منها نهاية هذا العام.

وأشار الوزير إلى أن أولى هذه المحاور، هي محور المريوطية الذي سيربط الطريق الدائري والدائري الأوسطي والدائري الإقليمي، وسيخدم قرى محافظة الجيزة والصعيد، وكذا المناطق السياحية بالهرم وسقارة، أما الثاني فهو الجزائر الذي سيخدم سكان المعادي والبساتين، وسيشمل تطوير منطقة الورش أسفل الطريق الدائري في بداية طريق السخنة، خاصة أن الدولة لا تدمر الصناعة وترغب فقط في خلخلة الكثافة السكانية، والثالث هو المرج الذي سيخدم مناطق المرج والخصوص والخانكة وأبوزعبل.

 

من جانبه قال اللواء حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري، إنه من المتوقع الانتهاء من التوسعات الحالية للطريق الدائرى نهاية شهر ديسمبر المقبل.

وأضاف إنه سيتم تعديل نظام الإنارة على الطريق الدائري.

وأكد أنه سيتم منع الميكروباصات من السير على الطريق الدائري عقب انتهاء أعمال التوسعة، وسيتم تخصيص أتوبيسات ترددية تعمل بشكل منتظم على الطريق.

ولفت إلى أن سيارات النقل لن يتم السماح لها بالسير على الطريق الدائري إلا بعد منتصف الليل فقط.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد على بقناة «الحدث اليوم»: إنه سيتم تعديل نظام الإنارة على الطريق الدائري.

وأكد أنه سيتم منع الميكروباصات من السير على الطريق الدائري عقب انتهاء أعمال التوسعة، وسيتم تخصيص أتوبيسات ترددية تعمل بشكل منتظم على الطريق.

ولفت إلى أن سيارات النقل لن يتم السماح لها بالسير على الطريق الدائري إلا بعد منتصف الليل فقط.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!