عاجلمحافظات

اليوم.. افتتاح نفق السيارات أسفل خط سكة حديد الصلب بالتبين

«النقل» تعلن الانتهاء من تنفيذ محور قوص في قنا بتكلفة 1.522 مليار جنيه

اليوم.. افتتاح نفق السيارات أسفل خط سكة حديد الصلب بالتبين

اليوم.. افتتاح نفق السيارات أسفل خط سكة حديد الصلب بالتبين
اليوم.. افتتاح نفق السيارات أسفل خط سكة حديد الصلب بالتبين

كتب : وراء الاحداث 

يفتتح اليوم  المهندس كامل الوزير وزير النقل واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة  نفق السيارات اسفل خط سكة حديد الصلب بحي  التبين بمنطقة عزبة الوالدة.

يأتي ذلك فى اطار جهود الدولة لانشاء طرق ومحاور جديدة لتيسيير الحركة المرورية على المواطنين.

من جانب آخر شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على ضرورة التعامل بحسم مع السيارات التي تقوم بإلقاء مخلفات البناء والهدم خارج المقالب المخصصة لذلك واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها على الفور.

وأكد محافظ القاهرة على أن رئيس الحى مسئول رئيسى عن أعمال النظافة فى منطقته وأن نجاح منظومة النظافة يكمن فى قيام الأحياء بعملها مطالبًا رؤساء الأحياء بالتواجد اليومى بالشارع لإحداث تغيير فى مستوى النظافة يلمسه المواطن الذى يعد رضاه عن النظافة هو الهدف الرئيسي للمنظومة الجديدة.

وفى هذا السياق تمكنت الأجهزة التنفيذية بحى السيدة زينب  من ضبط السيارة رقم 697 ن ر د وهي تلقي المخلفات خارج المقالب العمومية وتم مصادرتها على الفور واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيالها، كما تم ضبط لودر اثناء قيامه بأعمال هدم بدون ترخيص وتم التحفظ عليه بالحي واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة .

محور قوص في قنا

فى سياق متصل كشفت وزارة النقل عن الانتهاء من تنفيذ محور قوص وتشغيله تجريبيا أمام حركة المرور بناءً على توجيهات القيادة السياسية تسهيلا على المواطنين.

وأوضحت أن المحور يبلغ طوله 19 كم وعرضه 21 مترا بواقع 2 حارة مرورية لكل اتجاه، كما يشتمل على 30 عملاً صناعياً (15 كوبري و15 نفقًا) منها 6 كباري رئيسية بتقاطع المحور مع كل من (الطريق الصحراوي الشرقي – نهر النيل – ترعة الكلابية بالطريق الزراعي القاهرة /أسوان – الطريق الزراعي الغربي – السكة الحديد – الطريق الصحراوي الغربي).

وذكرت أن محور قوص يستهدف حل التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف، كما سيساهم في ربط طريق «القاهرة / أسوان» الصحراوي والطريق الزراعي والطريق الصحراوي الغربي عابراً نهر النيل شمال مدينة قوص، وكذلك تنمية الحركة السياحية في محافظة الأقصر، وتنمية المناطق الصناعية شرق المحور لمصنع ( السكر – الورق – مطاحن مصر العليا ) بمدينة قوص وحل التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف وتقليل المدة الزمنية للوصول إلى مطار الأقصر، وإلغاء المعديات النيلية. 

وتابعت: كما يحد من خطورة التنقل من جانبي النيل، وسيساهم المحور أيضًا في التنمية والاستثمار في مشروع المثلث الذهبي ومنطقة الصناعات الحرفية بمدينتي قوص ونقادة والمنطقة الصناعية بمدينة فقط، ويساهم أيضًا في استصلاح الأراضي الزراعية شرق وغرب المحور، وذلك بتكلفة تبلغ 1.522 مليار جنيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!