أخبار مصراقتصاد وسياحةعاجل

الرئيس السيسى: مشاركة القطاع الخاص فى المشروعات أمر هام

الرئيس السيسي: مشاركة القطاع الخاص فى المشروعات أمر هام جدا.. إنفوجراف

الرئيس السيسى: مشاركة القطاع الخاص فى المشروعات أمر هام

الرئيس السيسى: مشاركة القطاع الخاص فى المشروعات أمر هام
الرئيس السيسى: مشاركة القطاع الخاص فى المشروعات أمر هام

 

كتب : وراء الاحداث

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مشاركة القطاع الخاص في المشروعات أمر هام.

جاء ذلك خلال كلمته فى افتتاح المرحلة الأولي من المنطقة الصناعية وبدء موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة. 

اكد الرئيس عبدالفتاح السيسي إن هناك دورا مهما للقطاع الخاص وخاصة في إدارة المشروعات، حيث أثبتت إدارته للمشروعات أنها متقدمة وناجحة بجانب أن كفاءة الأداء دائمًا تكون محل عتبار لأي عمل يقوم به وذلك بجانب دور الدولة المصرية.

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاحه المرحلة الأولى من موسم الحصاد لمشروع «مستقبل مصر» للتنمية المستدامة: «القطاع الخاص مهم جدا على ضوء معدلات الأداء المتقدمة والكفاءة في الإدارة، والتي هي محل اعتبار في أي عمل يقومون به».

وأوضح الرئيس السيسي أن الدولة تقوم بدور مهم في التنمية، حيث تتصدى للتحديات التي تواجه المشروعات التنموية، وقال إن الدولة واجهت العديد من التحديات؛ من بينها كيفية الاستخدام الأمثل للمياه والسيطرة عليها حتى لا يتم استخدمها بشكل جائر، ومن أجل تقديم أكبر خدمة في مجال الزراعة.

ونبه الرئيس إلى أن المياه لا تتوفر ببساطة ولابد من الاستفادة من كل نقطة مياه، وتطوير نظم الزراعة والري، واستخدام التقاوي والبذور المناسبة، مشيرا إلى أن مياه الصرف بعد إعادة معالجتها تستخدم في زراعة محاصيل مناسبة لاستخدام هذه المياه بشكل أكثر كفاءة.

الرئيس السيسي: مشاركة القطاع الخاص فى المشروعات أمر هام جدا.. إنفوجراف

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل للتنمية المستدامة، إن عدد الضيوف فى مصر حوالى 9 ملايين

 ولفت الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن سكان مصر يبلغ 106 ملايين نسمة بالإضافة إلى ضيوف مصر الذين يصل عددهم إلى 9 ملايين، مضيفا: ” لما الدكتور مصطفى مدبولى قال أن العبء المالى علينا من هذا الموضع يصل إلى 10 مليارات دولار، كتير أتكلم وقال معقول يعنى الرقم ده؟”.

أضاف الرئيس السيسى خلال افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل للتنمية المستدامة:” لو إحنا بندى متوسط الميه اللى هو أقل معدل عندنا 500 متر فى اليوم فى 9 ملايين يبقا 4.5 مليار متر فى السنة، لو عملهم محطات تحلية أو محطات معالجة ده بتكلف أرقام كبيرة قوى”.

ويعد مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة أحد أكبر الكيانات فى العالم فى مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعى والاقتصاد البيئى والمشروعات التكاملية.

ويعد موقع المشروع من أهم المزايا الاستراتيجية لتوافر الأيدى العاملة، بالإضافة إلى سهولة وصول مستلزمات الإنتاج كالأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات وكذلك سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

وطبقًا لخطة تطوير مشروع مستقبل مصر وحرصًا على التوسعات الاقتصادية التى من شأنها تحقيق النمو الاقتصادى والتنمية المستدامة، تم البدء فى إنشاء منطقتين صناعيتين منها المنطقة الصناعية الأولى على مساحة 1000 فدان.

وشهد الرئيس السيسي افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد لمشروع «مستقبل مصر» للتنمية المستدامة، والذي يقع على امتداد طريق محور روض الفرج- الضبعة الجديدة.

ويعد مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة أحد أكبر الكيانات في العالم في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية.

ويعد موقع المشروع من أهم المزايا الاستراتيجية لتوافر الأيدي العاملة، بالإضافة إلى سهولة وصول مستلزمات الإنتاج كالأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات وكذلك سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

وطبقًا لخطة تطوير مشروع مستقبل مصر وحرصًا على التوسعات الاقتصادية التي من شأنها تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، تم البدء في إنشاء منطقتين صناعيتين منها المنطقة الصناعية الأولي على مساحة 1000 فدان.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!