رياضةعاجل

نحس وحسد الاهلوية ام بفعل فاعل يصيب كارثةسور حديدى مصبوب ليسقط فوق جماهير الاسكندرية فيصيب 27 مشجع أثناء فوز الاتحاد 67 على الاهلى 42 بفارق 20 نقطة بسوبر السلة بلاغ لمن يهمه دماء المصريين

توقف مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في دوري سوبر السلة بسبب انهيار جزء من المدرجات ..تضارب تصريحات مسؤولي اتحاد السلة بشأن توافر سيارة الإسعاف قبل المباراة ..أول قرار من وزير الرياضة بعد سقوط مدرج صالة حسن مصطفى أثناء مباراة الأهلي والاتحاد..قرارات النيابة العامة في حادث انهيار مدرج صالة حسن مصطفى ..أول تعليق لنادي الاتحاد السكندري بعد انهيار سياج المدرج ..مدير صالة حسن مصطفى يكشف حجج واهية وكاذبة عدم توافر سيارة إسعاف في مباراة الأهلي والاتحاد السكندري

نحس وحسد الاهلوية ام بفعل فاعل يصيب كارثةسور حديدى مصبوب ليسقط فوق جماهير الاسكندرية فيصيب 27 مشجع أثناء فوز الاتحاد 67 على الاهلى 42 بفارق 20 نقطة بسوبر السلة بلاغ لمن يهمه دماء المصريين

نحس وحسد الاهلوية ام بفعل فاعل يصيب كارثةسور حديدى مصبوب ليسقط فوق جماهير الاسكندرية فيصيب 27 شخص أثناء فوز الاتحاد 67 على الاهلى 42 بفارق 20 نقطة بسوبر السلة بلاغ لمن يهمه دماء المصريين
نحس وحسد الاهلوية ام بفعل فاعل يصيب كارثةسور حديدى مصبوب ليسقط فوق جماهير الاسكندرية فيصيب 27 شخص أثناء فوز الاتحاد 67 على الاهلى 42 بفارق 20 نقطة بسوبر السلة بلاغ لمن يهمه دماء المصريين

كتب : وراءالاحداث

ان ما حدث بصالة حسن مصطفى الدولية كارثة مثير للدهشة  ولابد من التحقيق بنزاهة .. كيف يسقط سور حديدى مصبوب على الجماهير لمجرد ان الجماهير بتفرح بصورة شديدة وبتطنطط  يؤدى ذلك لسقوط السور لهذة الدرجة السور هش  لم يتحمل فرحة جماهير الاتحاد السكندرى .. ان صالة حسن مصطفى استقبلت قبل ذلك مباريات كبيرة لجماهير بالالاف وفرحت بصورة هستيرية واتطنططت الاف جماهير الاهلى بالفوز على الزمالك والجزيزة وايضا الاتحاد كلها جماهير غقيرة وخاصة مباريات الاهلى والزمالك انفجرت جماهير الاهلى بصورة هستيرية لتحتفل بالفوز على الزمالك ولم يسقط السور الحديدى ..

ان دماء المصريين غالية ولو كان السور الحديدى له قلب ما كان سقط على الجماهير الفرحانة لابد من جميع الجهات التحقيق بنزاهة والمخطىء يعاقب اى كان ويتم تعويض المصابين وعلاجهم .. والسؤال هل يتم تفتيش وتجهيز الصالة قبل كل مباراة ؟ واين تقرير مراقب المباراة واتمنى الا يتم العبث بالادلة التى تثبت المخطى ليتم معاقبتة حتى لاتكرر مثل هذة الكوارث فى ظل استغلال حب الجماهير للعبات الرياضية لتكون ضحية للعبث والاهمال بفعل فاعل ؟. ومحاسبةكل من حاول التضليل ببيانات ومعلومات كاذبة .

أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة، إلغاء مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في كأس السوبر المصري، بعد كارثة الأحداث التي شهدتها المباراة، حيث انهار جزء من مدرجات حسن مصطفى الدولية وادى لاصابة 27 مشجع بكسور ونزيف حسبما ذكرت مصادر صحفية وامنية .

توقفت مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، في دوري سوبر السلة المصري 2022، بسبب انهيار جزء من المدرج الخاص بمشجعي زعيم الثغر.

وحدثت الكارثة قبل نهاية الربع الثالث من المباراة.

وتقام المباراة في صالة حسن مصطفى في مدينة السادس من أكتوبر، وتوقفت المباراة عند تقدم الاتحاد السكندري بنتيجة 67-45.

وبحسب مراسل قناة أون تايم سبورتس 3، هناك إصابة واحدة فقط الذى ثبت كذبه بناء على تصريحات متحدث الصحة ان عدد المصابين 27 شخص وانه ارسل 21 سيارة اسعاف لنقل المصابين  مستشفى 6 اكتوبر المركزى ومستشفى الشيخ زايد اسرعة اسعافهم بينهم ثلاثة فى حالة حرجة .

أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة، إلغاء مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في كأس السوبر المصري، بعد الأحداث التي شهدتها المباراة، حيث انهار جزء من مدرجات حسن مصطفى الدولية.

فى السياق ذاته أعلنت صفحة الاتحاد الرسمية عبر «فيس بوك» هذا القرار، على خلفية الأحداث.

 

تضارب تصريحات مسؤولي اتحاد السلة بشأن توافر سيارة الإسعاف قبل المباراة

وتوقفت مباراة الأهلي ضد الاتحاد السكندري، على لقب كأس السوبر المصري 2022، بسبب كارثة انهيار جزء من المدرج الخاص بمشجعي زعيم الثغر.

وحدثت الواقعة قبل نهاية الفترة الثالثة من المباراة والنتيجة تشير إلى تقدم الاتحاد السكندري على الأهلي بنتيجة 66-45.

وتقام المباراة في صالة حسن مصطفى في مدينة السادس من أكتوبر، وتوقفت المباراة عند تقدم الاتحاد السكندري بنتيجة 67-45.

وبحسب مراسل قناة أون تايم سبورتس 3، الناقلة للمباراة  الذى كذب وادعى بالتضليل إن هناك إصابة واحدة فقط.

مشاهدة فيديو لحظة انهيار جزء من مدرج مباراة الأهلي ضد الاتحاد السكندري اليوم 24-12-2022

 

انهيار سياج مدرج خلال مباراة كرة السلة

من جهته أصدر نادي الاتحاد السكندري بيانًا بشأن واقعة انهيار سياج مدرج خلال مباراة كرة السلة مع النادي الأهلي مساء اليوم السبت.

وجاء في نص البيان: “مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى برئاسة الاستاذ محمد مصيلحى يتواجد حالياً مع جماهيرنا التي أصيبت عقب سقوط مدرج بصالة الدكتور حسن مصطفى خلال مباراة الاتحاد السكندرى والأهلي في كأس السوبر المصري”.

وتابع البيان: “يتواجد رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادى حالياً بمستشفى 6 أكتوبر لمتابعة حالة المصابين، حيث يتلقون العلاج، ومن المنتظر مغادرتهم للمستشفى عقب الاطمئنان عليهم والتأكد من حالتهم الصحية”.

وأضاف البيان: “أغلب الإصابات بفضل الله بسيطة ويتم التعامل معها حالياً بالمستشفى، وتوجد حالتان فقط بين جماهيرنا تتلقى العلاج بالعناية المركزة حالياً”.

واختتم بيان نادي الاتحاد السكندري: “دعواتنا لله عز وجل بالشفاء العاجل لجماهيرنا العظمية”.

في السياق أضاف البيان أن الاتحاد المصرى لكرة السلة يُعلن إلغاء مباراة كأس السوبر رجال بين الأهلي والاتحاد السكندري.

ونشرت عددمن المواقع، ومنهم موقع مصراوى عبر صفحتهم الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك تغطية مباشرة، لحادث انهيار سياج مدرج خلال مباراة كرة السلة بين فريقي الأهلي والاتحاد السكندري اليوم السبت.

وقال مصدر أمني مسؤول إن الأجهزة الأمنية انتهت من حصر حصيلة ضحايا انهيار جزئي بمدرج صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، مساء السبت.

أضاف المصدر – فضل عدم ذكر اسمه –  مساء اليوم السبت، أن الحادث أسفر عن 27 مصابا نقل 18 منهم إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي و9 آخرين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي؛ للعلاج.

وأضاف المصدر الأمني، أنه قيادات قطاع أكتوبر يتواجدون بموقع الحادث؛ للوقوف على ملابساته تنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة.

وتوقفت مباراة الاهلي والاتحاد السكندري في لحظاتها الأخيرة بعد تعرض أحد الأسوار في مدرجات جماهير الاتحاد السكندري للانهيار.

ووصلت مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، إلى الفترة الثالثة من المواجهة، وتشير النتيجة إلى 67 – 45 لصالح زعيم الثغر.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 21 سيارة إسعاف، مساء اليوم السبت، إلى موقع انهيار مدرج رياضي بصالة الدكتور حسن مصطفى، بمدينة السادس من أكتوبر.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحصر المبدئي، يشير إلى إصابة 27 مواطنا ما بين كسور ونزيف معظمها إصابات غير مهددة للحياة وتم نقل 18 منهم إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي، ونقل 9 مصابين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي، وجاري المتابعة.

انهيار جزء من مدرجات صالة حسن مصطفى

من جانبه أكد الدكتور مجدي أبو فريخة ، رئيس اتحاد كرة السلة ، أن هناك سيارة إسعاف كانت متمركزة بجانب محيط صالة الدكتور حسن مصطفى قبل انطلاق لقاء الأهلي والاتحاد السكندري في كأس السوبر.

وقال أبو فريخة عبر برنامج (الريمونتادا) بقناة (المحور) إن سيارة الإسعاف تأخرت في الدخول للصالة بسبب الزحام حول الصالة.

ورد أبوفريخة على تصريحات نائبه عمرو مصيلحي بشأن عدم توفير سيارة إسعاف في المباراة قائلاً:” الحقيقة أن هناك سيارة إسعاف ربما لم يشاهدها مصيلحي ولكن هناك تأخر في دخول سيارة الإسعاف الثانية القادمة من المستشفى”.

وأشار إلى أنه متأكد تماماً من وجود سيارة إسعاف قبل انطلاق اللقاء ولا صحة لعدم تواجد سيارة إسعاف.

كان قد أكد عمرو مصيلحي ، نائب رئيس اتحاد كرة السلة ، بعدم وجود سيارة إسعاف قبل انطلاق لقاء الأهلي والاتحاد في بطولة كأس السوبر.

وأشار مصيلحي في تصريحات تلفزيونية إلى أن هناك سيارة إسعاف وصلت متأخرة بعد انطلاق اللقاء مؤكداً أنه تم فتح التحقيق في جميع الإجراءات الخاصة بهذه المباراة.

وأضاف:” يجب الاعتراف بأن هناك قصور بخصوص عدم توفير سيارة إسعاف رغم أن التعليمات واضحة بعدم انطلاق أي مباراة خاصة بكرة السلة بدون توفير سيارة إسعاف”.

وأكد أنه هذا الملف لا يمر مرور الكرام وسيتم محاسبة جميع المقصرين في هذه الأزمة.

أول قرار من وزير الرياضة بعد سقوط مدرج في صالة حسن مصطفى أثناء مباراة الأهلي والاتحاد

بدوره كلف أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، لجنة مُشكلة من مجموعة من قيادات الوزارة والاستشاريين الهندسيين وعدد من المستشارين القانونيين، بالتوجه على الفور إلى الصالة المغطاة بمدينة السادس من أكتوبر (صالة الدكتور حسن مصطفى)، لبحث ملابسات واقعة كارثة  سقوط أحد الأسوار الفاصلة بالمدرج.

وكانت مباراة الأهلي والاتحاد السكندري التي أقيمت اليوم داخل الصالة المذكورة، قد شهدت وقوع كارثة بسقوط جزء من مدرج على الجماهير. 

ووجه وزير الرياضة بمراجعة كافة تفاصيل الواقعة، والتعرف على الأسباب التى أدت إلى سقوط الفاصل الحديدي، واتخاذ جميع الإجراءات الواجبة، مع الاطمئنان على كافة الجماهير التى كانت متواجدة خلال المباراة، وتوفير كل ما يلزم من تدابير وإجراءات طبية للمصابين.

وجاء التقرير المبدئي للواقعة بأن سقوط الفاصل الحديدى بإحدى مدرجات الصالة المغطاة كان نتيجة تدافع بعض الجماهير التى حضرت المباراة، ونتج عن هذا السقوط كارثة ادت لاإصابة مجموعة من الجماهير، وتشير الفحوصات الطبية الأولى لهم بأن الإصابات بسيطة، وتتابع وزارة الشباب والرياضة مع وزارة الصحة حالتهم الصحية.

وكان التقرير المبدئي للواقعة، قد أشار إلى سقوط السور الحديدى الفاصل بالمدرج نتيجة تدافع بعض الجماهير.

قرارات النيابة العامة في حادث انهيار مدرج صالة حسن مصطفى

انهيار جزء من مدرجات صالة حسن مصطفى

 

بدأت النيابة العامةبأكتوبر، اليوم الأحد، التحقيق في حادث انهيار مدرج صالة حسن مصطفى للألعاب الرياضية بالجماهير، ما أسفرعن إصابة ٢٧ شخصًا بكسور ونزيف.

وعاينات النيابة مكان الحادث، وطلبت تحريات أجهزة الأمن وتحفظت على آلات المراقبة.

وطلبت النيابة الاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين، بعد الانتقال إلى المستشفى لسماع إفادتهم، وطلبت استدعاء شهود العيان.

وتبين من التحقيقات وقوع الحادث، خلال مباراة النهائي لسوبر السلة بين النادي الأهلي ونادي الاتحاد السكندري.

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا بانهيار مدرج داخل صالة حسن مصطفى للألعاب الرياضية بالجماهير خلال مباراة النهائي لسوبر السلة بين النادي الأهلي ونادي الإتحاد بمدينة 6 أكتوبر.

علي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بـ21 سيارة الإسعاف إلي محل البلاغ وبالفحص تبين إصابة 27 شخص جري نقل 18 منهم إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي ونقل 9 مصابين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي لتلقي العلاج اللازم.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

انهيار جزء من مدرجات صالة حسن مصطفى

 

مدير صالة حسن مصطفى يكشف بحجج واهية وكاذبة عدم توافر سيارة إسعاف في مباراة الأهلي والاتحاد السكندري

أكد الدكتور مصطفى هدهود مدير صالة «حسن مصطفى»، أن جماهير الاتحاد السكندري بالغت في احتفالها بالتقدم على حساب الأهلي في مباراة السوبر بكرة السلة وهو ما أدى لتدافع المشجعين في الممر بين المدرجين.

مدير صالة حسن مصطفى يكشف حقيقة عدم توافر سيارة إسعاف في مباراة الأهلي والاتحاد السكندري

فى حين تحدث مدير صالة حسن مصطفى  بحجج واهية وكاذبة ان طنطيط جماهير الاتحاد السكندرى ادى لسقوط سور حديد مصبوب لصالة دولية تسع الالاف من الجماهير فهل هذا معقول .

وقال هدهود عبر برنامج «الريمونتادا»، المذاع عبر قناة «المحور» إنه تم الدفع بعشر سيارات للإسعاف لعلاج المصابين الذين سقطوا عقب التدافع.

وأوضح أن محمد مصيلحي رئيس الاتحاد السكندري حذر جماهيره من المبالغة في الاحتفالات، مؤكدًا أن اتحاد كرة السلة المسؤول عن متابعة مسألة توفير سيارات إسعاف قبل انطلاق المباراة.

وأضاف: «ما أعلمه أنه كانت هناك سيارة إسعاف قبل بداية المباراة كما أن هناك مستشفى للشرطة بجانب الصالة».

رسائل نارية من ميدو بشأن أحداث مباراة السلة بين الأهلي والاتحاد السكندري

وجه أحمد حسام «ميدو»، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، رسالة قوية بشأن أحداث مباراة كأس السوبر لكرة السلة بين الأهلي والاتحاد السكندري والتي تم إلغائها بعد تدافع مشجعي الاتحاد السكندري أثناء اللقاء في الفاصل الحديدي بين المدرجات في صالة الدكتور حسن مصطفى.

وقال ميدو عبر برنامج «الريمونتادا»، المذاع عبر قناة «المحور»: «ليس مقبولًا أن تبدأ أي مباراة في أي نشاط رياضي حتى لو كانت بين فريقين تحت 10 أعوام بدون سيارة إسعاف».

وأكد أنه لا يتخيل أن تبدأ مباراة بدون سيارة إسعاف موضحاً أنه لا يوجد أي مبرر لعدم توفير سيارة إسعاف من جانب مراقب اللقاء.

وأضاف: «مراقب اللقاء يجب محاسبته، وإلى متى سيظل حياة الإنسان هينة على الجميع؟ لا يوجد مبرر لعدم توفير سيارة إسعاف حتى لو المباراة بدون جمهور فربما يعاني أي لاعب من إصابة أو ظرف طارئ».

فيما قام تحدث النادي الأهلي عن المشاورات التي جرت مع  محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري، وتم بناء عليها نقل الحالات الثلاث الحرجة من مصابي جماهير الاتحاد في مباراة السوبر الى مستشفى أخرى مجهز.

وحرص الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على التوجه إلى مستشفى ٦ أكتوبر ومستشفى الشيخ زايد؛ للاطمئنان على الحالة الصحية لعدد 27 من الجماهير مصابى كارثة سقوط الإستاند الخاص المُلاصق بمدرج الصالة المغطاة بمدينة السادس من أكتوبر خلال مباراة كرة السلة بين الأهلى والاتحاد.

وتحدث الوزير مع عدد من المصابين، واستمع إلى تشخيص الأطباء حول مدى خطورة اصابتهم حيث أكدوا  على استقرار الحالة الصحية للمصابين وأن معظم الإصابات جاءت بسيطة ، ومتوقع  خروجهم فى القريب العاجل من المستشفى بعد الانتهاء من كافة الفحوصات الواجبة.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن خالص تمنياته لجميع المصابين بالشفاء العاجل، مشيراً إلى متابعته مع وزير الصحة بشأن اتخاذ الإجراءات والتدابير الطبية لجميع المصابين.

الزمالك يصدر بيانًا رسميًا بخصوص حادث سوبر السلة بين الأهلي والاتحاد

 

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، بيانا رسميا بخصوص الحادث الأليم الذي وقع في مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في بطولة سوبر السلة.

الزمالك يصدر بيانًا رسميًا بخصوص حادث سوبر السلة بين الأهلي والاتحاد

الزمالك يصدر بيانًا رسميًا بخصوص حادث سوبر السلة بين الأهلي والاتحاد© متوفر بواسطة المصري اليوم

وخلال مباراة سوبر السلة بين الاهلي والاتحاد السكندري سقط جزء من مدرج صالة حسن مصطفي، وكان الجزء الخاص بجماهير الاتحاد.

وقال الزمالك في بيانه الرسمي: «المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك يتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين في الحادث الأليم الذي شهدته مباراة الأهلي مع الاتحاد السكندري في بطولة سوبر السلة بعد سقوط جزء من مدرج الصالة المغطاة التي استضافت اللقاء».

وشهدت مباراة الأهلي والاتحاد السكندري سقوط جزء من المدرج الخاص بجماهير زعيم الثغر وهو ما تسبب في اصابة ٢٧ مشجع وفقا لبيان وزارة الصحة وتم نقلهم جميعا إلى مستشفى ٦ أكتوبر المركزي والشيخ زايد التخصصي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!