أخبار مصرعاجل

الحكومة: زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم وغدا فقط

تغيير جديد في المواعيد.. جدول خطة تخفيف الأحمال بـ القاهرة والمحافظات 2024 (تفاصيل)

الحكومة: زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم وغدا فقط

الحكومة: زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم وغدا فقط
الحكومة: زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم وغدا فقط

كتب : وراء الاحداث

أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول أنه نظرا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء، نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع، وبالتالى زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، فسيتم زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم وغدا فقط، لساعة إضافية

جاء ذلك من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية .

تصدرت مواعيد تخفيف الأحمال 2024، محرك البحث «جوجل»، بعدما أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول زيادة فترة تخفيف الأحمال نظرا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء، نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع، وبالتالى زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، لساعة إضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية

زيادة فترة تخفيف الأحمال

أعلنت وزارتي الكهرباء والبترول عن زيادة فترة تخفيف الأحمال لمدة 48 ساعة، لتصل مدة تخفيف الأحمال إلى 3 ساعات بدلا من ساعتين، وساعتين بدلا من ساعة، والذي تم تطبيقها بداية من أمس الأحد.

أسباب زيادة فترة تخفيف الأحمال

وعن سبب زيادة فترة تخفيف الأحمال، أوضحت الوزارة، أن ارتفاع درجات الحرارة وموجة الحر الذي تشهدها مصر خلال اليومين الحاليين أدى إلى ارتفاع معدلات الاستهلاك بشكل عام حيث تخطى الاستهلاك ٣٥ ألف ميجاوات، لافتا إلى أنه يأمل أن تكون الزيادة في مدة الانقطاعات مؤقتة لحين زيادة كميات الغاز.

موعد استئناف خطة تخفيف الأحمال السابقة

يتم استئناف خطة تخفيف الأحمال 2024 المعلنة سابقا من مجلس الوزراء الثلاثاء المقبل لمدة ساعتين .

خريطة تخفيف الاحمال بالقاهرة والمحافظات 2024

– المجموعة رقم (1) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا.

– المجموعة رقم (2) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 2 ظهرا.

– المجموعة رقم (3) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 8 مساء، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 1 ظهرا حتى الساعة 3 عصرا.

– المجموعة رقم (4) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 8 مساء، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 2 ظهرا حتى الساعة 4 عصرا.

– المجموعة رقم (5) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 6 عصرا، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

– المجموعة رقم (6) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 6 عصرا، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!