شئون عسكريةعاجل

فيديو.. وزير الدفاع يشهد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من المعاهد الصحية

القائد العام : القوات المسلحة تولى اهتماما خاصا بتطوير وتحديث المنظومة الطبية لتقديم علاج طبى متميز للعسكريين والمجتمع المدنى على حد سواء

فيديو.. وزير الدفاع يشهد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من المعاهد الصحية

فيديو.. وزير الدفاع يشهد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من المعاهد الصحية
فيديو.. وزير الدفاع يشهد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من المعاهد الصحية

كتبت : منا احمد 

شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الاحتفال بتخريج الدفعة الرابعة من المعهد الصحى للذكور دفعة مساعد أول شهيد عبدالله محمد شعبان عبده، والدفعة الثالثة من المعهد الصحى للإناث دفعة رقيب شهيد أحمد محسن أحمد محمد، وذلك بحضور قادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

ويعد خريجو المعاهد الصحية للقوات المسلحة أحد أهم دعائم المنظومة الطبية داخل القوات المسلحة، وذلك بعد أن تم تأهيلهم وإعداداهم بدنيا وعسكريا وعلميا داخل المعاهد الصحية بما يتناسب مع مهامهم المستقبلية.

بدأت مراسم الإحتفال بعرض للمهارات البدنية التي تمثل الركيزة الأساسية لبناء الفرد المقاتل داخل القوات المسلحة، وتضمن العرض الرياضى عددا من تمارين الإعداد البدنى التي يتم التدريب عليها بشكل يومي، والتي أظهرت الاستعداد القتالى العالى للخريجين من الذكور والإناث على حد سواء، أعقبه عرضا لتنفيذ عدد من أنماط الرمايات بالأوضاع المختلفة أظهر مدى المستوى الراقى الذى يبرز احترافية الخريجين.

وأعقب ذلك، عرضا للمهارات التخصصية التمريضية يوضح أسلوب التعامل مع إصابات الميدان بمختلف أشكالها وكيفية التعامل الأمثل مع كافة الحالات المصابة مع إمكانية تنفيذ عملية الإخلاء الطبي بشكل احترافي.. وظهر خلال العرض ما وصل إليه الطلبة من مهارة فائقة وقدرة عالية على العمل تحت مختلف الظروف، خاصة فى ظل اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، ثم قدمت فرقة الموسيقات العسكرية المستحدثة داخل المعهد الصحى للإناث عرضا فنيا وموسيقيا لمجموعة من المعزوفات الموسيقية والأغاني الوطنية.

وفي أداء متميز وانضباط عسكرى راق، قدمت مجموعات من الطلبة والطالبات من خريجى المعاهد الصحية عرضا عسكريا يتقدمهم حملة الأعلام، وفى لمسة وفاء رفرفت صور لرموز من شهداء الوطن الأبرار في ساحة العرض الذين ضحوا بأنفسهم وامتزجت دماؤهم الذكية بثرى مصر المقدس، كما عزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد في تقليد راسخ وأصيل وعرفانا بتضحيات شهدائها الأبرار.. وقام القائد العام للقوات المسلحة بتكريم أسر الشهداء التي سميت بأسمائهم الدفعات، وذلك تقديرا لتضحياتهم الغالية من أجل مصر.

وأعقب إعلان النتيجة النهائية لامتحانات التخرج وحصول الخريجين على الدبلوم الصحي العسكرى، والتي كانت نسبة النجاح لمن انطبقت عليهم شروط التقدم للامتحان النهائى 100%، إجراء مراسم تسليم وتسلم القيادة من الخريجين إلى الأجيال الجديدة من طلبة المعاهد الصحية.. وقام رئيس هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة بإعلان قرار التعيين للخريجيين من المعهد الصحي للذكور والمعهد الصحي للإناث بدرجة رقيب ممرض تحت الاختبار.

وقام الفريق أول محمد زكى بتقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثالثة، والذى صدق على منحه لهم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تقديرا لأدائهم المتميز خلال فترة الدراسة، وردد الخريجون يمين الولاء.

وألقى رئيس هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة كلمة قدم خلالها الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة على دعمها المستمر للوصول بالمنظومة التعليمية لأعلى مستوى، وطبقا للمعايير العالمية، لتخريج أجيال مؤهلة تكون قادرة على المساهمة في تكامل المنظومة الطبية داخل القوات المسلحة.

وفي نهاية الاحتفال، ألقى الفريق أول محمد زكى كلمة نقل فيها تحيات وتقدير الرئيس السيسى للخريجين الجدد وأسرهم، مشيرا إلى الدور المهم والأساسى لأفراد هيئة التمريض في تقديم الرعايا الطبية للمرضى، مؤكدا أن القوات المسلحة تولى اهتماما خاصا بتطوير وتحديث المنظومة الطبية داخل القوات المسلحة لتقديم علاج طبى متميز للعسكريين والمجتمع المدنى على حد سواء.

وزير الدفاع يشهد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من المعاهد الصحية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!