عاجلمحافظات

محافظ القاهرة يقرر غلق كافة الصالات الرياضية و 350 مركز تعليمي

محافظ القاهرة في جولة مفاجئة داخل المركز التكنولوجي بالديوان العام

محافظ القاهرة يقرر غلق كافة الصالات الرياضية و 350 مركز تعليمي

محافظ القاهرة يقرر غلق كافة الصالات الرياضية و 350 مركز تعليمي
محافظ القاهرة يقرر غلق كافة الصالات الرياضية و 350 مركز تعليمي

كتب : وراء الاحداث

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة غلق الصالات والمراكز الرياضية “الجيم”، تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بمنع التجمعات وكإجراء وقائي واحترازي ولمنع عملية الاختلاط للحد من انتشار فيروس كورونا.

ووجه المحافظ، لنوابه ورؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات الأمنية لغلق كافة المراكز الرياضية بالعاصمة حرصًا على الصحة العامة.

وأضاف محافظ القاهرة، أنه خلال 24 ساعة من صدور توجيهات رئيس الوزراء  بغلق السناتر التعليمية تمكنت المحافظة من غلق 350 مركز تعليمي بالعاصمة، مؤكدا أن أجهزة الدولة لن تتوانى في اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه يتم اتخاذ كل هذه التدابير الاحترازية حفاظًا على أبنائنا من العدوى.

وأشار المحافظ إلى أنه يتابع على مدار الساعة الإجراءات التي تتخذها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لغلق جميع المراكز التعليمية والرياضية . 

فى سياق متصل قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بزيارة مفاجئة للمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالمحافظة، حيث التقى عددًا من المواطنين واستمع إلى شكواهم وأصدر تعليماته بسرعة الاستجابة لها طبقاً للقانون، مشدداً على العاملين المتواجدين بالمركز بضرورة تقديم خدمة أفضل وأسرع وأدق فى وقت قياسى دون روتين أوعراقيل للمواطنين.

وأكد المحافظ أن المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بالمحافظة والأحياء يتوفر بها أحدث التقنيات التكنولوجية وذلك لتحسين أداء العمل ولتسهيل حصول المواطنين على الخدمات بصورة حضارية، بالإضافة إلى المساهمة في استراتيجية الدولة لمكافحة الفساد من خلال فصل مقدم الخدمة عن طالبها وصولاً إلى رضاء المواطنين.

غلق مراكز تعليمية

ووجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نوابه ورؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديرية التربية و التعليم بالقاهرة والجهات الأمنية لغلق كافة المراكز التعليمية (السناتر) خلال فترة تعليق الدراسة حرصًا على الصحة العامة. 

على الفور شنت أحياء القاهرة خلال الساعات الأولى حملة لغلق جميع المراكز التعليمية بالعاصمة، حيث تم غلق ٢١٥ مركزا تعليميا.

جاء ذلك عقب قرار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بغلق كافة المراكز التعليمية (السناتر) بالعاصمة خلال فترة تعليق الدراسة، تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء وحرصًا على الصحة العامة.

ويأتي ذلك تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة لمدة إسبوعين وقرار رئيس مجلس الوزراء بمنع التجمعات الكبيرة للوقاية من فيروس كورونا خلال تلك الفترة.

وتمكنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والجهات الأمنية من غلق 215 مركزا تعليميا بأحياء حدائق القبة و باب الشعرية والمطرية ومصر الجديدة والأميرية والوايلي والسيدة زينب ومصر القديمة وعابدين والمعادي وحلوان وعين شمس ومايو والتبين.

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن أجهزة الدولة لن تتوانى في اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه يتم اتخاذ كل هذه التدابير الاحترازية حفاظًا على أبنائنا من العدوى .

ودعا محافظ القاهرة الطلاب باستغلال فترة تعليق الدراسة في التزام المنزل، وتصفح المواقع التعليمية والتي تقدم خدمات مجانية للتدريب والمراجعة.

من جانبه أكد إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه تم غلق حوالي ٢٧ مركزا تعليمي بنطاق أحياء مصر الجديدة والنزهة وعين شمس والسلام ثان.

وأضاف صابر أن هذه المراكز التعليمية تدار بدون ترخيص وتم غلقها تنفيذا لقرار رئيس الوزراء د.مصطفى مدبولي بغلق كافة المراكز التعليمية.

كما شن د. مهران عبد اللطيف رئيس حي السيدة زينب، حملة لغلق كافة المراكز التعليمية الحي وذلك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

وأكد عبد اللطيف أن أجهزة الحي شنت حملة صباح اليوم أسفرت عن غلق أحد المراكز التعليمية في شارع مجلس الدولة، وذلك تنفيذا لقرار رئيس الوزراء بغلق المراكز التعليمية.

كما شن اللواء وليد عبد الحميد رئيس حي روض الفرج حملة لغلق كافة المراكز التعليمية الحي وذلك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

وأكد عيد أن أجهزة الحي شنت حملة صباح اليوم أسفرت عن غلق ١١ مركزا تعليميا في شوارع الحي وذلك تنفيذا لقرار رئيس الوزراء بغلق المراكز التعليمية.

وجاء ذلك تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة لمدة إسبوعين وقرار رئيس مجلس الوزراء بمنع التجمعات الكبيرة للوقاية من فيروس كورونا خلال تلك الفترة، حيث وجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نوابه ورؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديرية التربية و التعليم بالقاهرة و الجهات الأمنية لغلق كافة المراكز التعليمية (السناتر) خلال فترة تعليق الدراسة حرصًا على الصحة العامة .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!