تحقيقاتعاجل

لا وفيات والإصابات خفيفة.. «النقل» تكشف خسائر حادث قطار مطروح

لجنة فنية من كبار مسئولي الهيئة، لبحث أسباب حادث القطار رقم 654 "مطور" القادم من الإسكندرية إلى مطروح،

لا وفيات والإصابات خفيفة.. «النقل» تكشف خسائر حادث قطار مطروح

لا وفيات والإصابات خفيفة.. «النقل» تكشف خسائر حادث قطار مطروح
لا وفيات والإصابات خفيفة.. «النقل» تكشف خسائر حادث قطار مطروح

كتب : وراء الاحداث

أعلنت وزارة النقل خروج جرار القطار رقم 654 المطور، والعربات الأولي والثانية والثالثة عن القضبان بين محطتي سيدي عبد الرحمن وغزال بخط “القباري- مطروح”، مساء اليوم الخميس.

وقالت الوزارة في بيان رسمي، إن الحادث نتج عنه بعض الإصابات الخفيفة ولايوجد وفيات، موضحة أنه جاري الدفع بأوناش السكة الحديد لرفع الجرار والعربات لإصلاح السكة.

وجددت الوزارة التأكيد بعدم وجود وفيات ووجود إصابات، مشيرة إلى تضرر جرار القطار وكذلك العربات الاولى والثانية والثالثة. 

من جهتها كشف مصدر مسئول بهيئة السكك الحديدية، عن تشكيل لجنة فنية من كبار مسئولي الهيئة، لبحث أسباب حادث القطار رقم 654 “مطور” القادم من الإسكندرية إلى مطروح، الذي خرج جراره والعربات الأولي والثانية والثالثة عن القضبان بين محطتي سيدي عبد الرحمن وغزال خط القباري مطروح، اليوم الخميس.

وقال المصدر، إن اللجنة ستضم تضم مهندسين وفنيين، وستنتقل إلى موقع الحادث للمعاينة، وبيان أسباب الحادث ومحاسبة المسئولين عنه، مردفا: “لن نتهاون مع المخطىء”.

وكانت هيئة السكة الحديد، قد أعلنت أنه أثناء مسير القطار رقم 654 خرج جراره والعربات الاولي والثانية والثالثة عن القضبان بين محطتي سيدي عبد الرحمن وغزال خط القباري مطروح، ما نتج عنه بعض الإصابات الخفيفة.

وتابعت في بيان رسمي: لا يوجد وفيات وجاري الدفع بأوناش السكة الحديد لرفع الجرار والعربات للاستعداد بالسكة.

بينما أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الخميس 27 فبراير، إصابة 38 مواطنًا جراء خروج جرار قطار عن القضبان أثناء توجهه من محافظة الإسكندرية إلى محافظة مطروح.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ18 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث نقلت المصابين، إلى مستشفيات الضبعة والعلمين والحمام، لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

وأشار «مجاهد» إلى أن جميع الإصابات طفيفة، حيث تراوحت ما بين سحجات وكدمات وجروح وجميعهم حالتهم الصحية مستقرة تماما.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!