أخبار مصرعاجل

السيسي يدعو دول العالم إلى تجاوز تحديات البقاء وإنهاء الأزمات الراهنة

السيسي: الدولة المصرية لم تخش جائحة كورونا والشعب واصل العمل خلالها و ويؤكد مصر من الدول القليلة التي حققت معدلات نمو اقتصادي خلال الجائحة و المبادرات الصحية التي اطلقتها مصر ساهمت في التصدي لجائحة كورونا ويشدد مهما كانت المحنة الحياة ستستمر وسنتجاوز آثارها بشكل كامل قريبا

السيسي يدعو دول العالم إلى تجاوز تحديات البقاء وإنهاء الأزمات الراهنة

السيسي يدعو دول العالم إلى تجاوز تحديات البقاء وإنهاء الأزمات الراهنة
السيسي يدعو دول العالم إلى تجاوز تحديات البقاء وإنهاء الأزمات الراهنة

كتب : وراء الاحداث 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن المبادرات الصحية التي اطلقتها مصر ساهمت في التصدي لجائحة كورونا، مشيرا إلى أن مصر اطلقت عدة مبادرات للاهتمام بصحة المواطن ومن بينها مبادرة فيروس سي .

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر من الدول القليلة التي حققت معدلات نمو اقتصادي خلال فترة الجائحة، مشيرا إلى أن برنامج الاصلاح الاقتصادي ساهم في احتواء تداعيات أزمة كورونا .

وقال الرئيس السيسي إن بعض دول العالم قامت بإغلاق كامل لمواجهة جائحة كورونا، مضيفا أن هناك قطاعات في مصر تأثرت بشكل كبير وعلى رأسها السياحة والطيران .

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه مهما كانت المحنة الحياة ستستمر وسنتجاوز آثارها بشكل كامل قريبا، مشيرا إلى أن جائحة كورونا ألقت الضوء على اهمية زيادة التواصل واتحة الفرصة للشياب لمشاركة اكثر فاعلية .
وقال الرئيس السيسي: ” اتفق الجميع على انه رغم قسوة محنة “كوفيد” الا انها القت الضوء على اهمية زيادة التواصل واتحة الفرصة للشباب لمشاركة اكثر فاعلية، وبالإشارة لمسألة توزيع اللقاحات قال الرئيس إن الجائحة أكدت أهمية التشارك العالمي بشكل عادل لمجابهة التحديات . 
وقال الرئيس السيسي: ” إن عالم ما بعد كورونا مختلف وارى اننا نتجه لذلك واوجه كلامي للشباب مش هنعرف كل ما افرزته الجائحة الان ولكن سيظهر تدريجيا وبعضه ايجابي جدا رغم المعاناة ” .
وأضاف الرئيس السيسي: ” نحن في مصر مخفناش من الجائحة والشعب تعامل معها ولم يتوقف العمل في مصر لحظة .. آه في اجراءات احترازية واقبال على التطعيم .. لكن مهما كانت المحنة الحياة ستستمر وسنتجاوز آثارها بشكل كامل قريبا ” .

 

وجاء ذلك خلال مشاركة الرئيس السيسي في جلسة ” جائحة كورونا: إنذار للإنسانيةوأمل جديد” ضمن فعاليات اليوم الأول لمنتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ

وافتتح الرئيس السيسي صباح اليوم الاثنين، النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، التي تنعقد خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري .

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!