أخبار مصرعاجلمحافظات

إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بـ الغربية

بعد انتهاء الإجازة.. استئناف تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء

إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بـ الغربية

إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بـ الغربية
إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بـ الغربية

 

كتب : وراء الاحداث

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم الاثنين، أن الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، تواصل على مدار اليوم أعمال الرصد والمتابعة الميدانية، لحالات التعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها الفورية وذلك تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية للدولة للقضاء على كافة أشكال التعديات والتعامل بكل حسم مع المخالفين للقانون من خلال تطبيق الإزالة الفورية.

وتمكنت الوحدات المحلية من إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية على مساحة 2 قيراط و3 أسهم و3 حالات بناء مخالف على مساحة 484 م 2.

وشدد المحافظ على التصدي لأي شكل من التعديات، مع المرور على الأراضي المستردة لعدم السماح بعودة التعديات عليها مرة أخرى، والعمل على سرعة إزالة أية تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

مخالفات البناء

بعد انتهاء الإجازة.. استئناف تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء

تستأنف المراكز التكنولوجية في محافظة القاهرة وعلى مستوى جميع محافظات الجمهورية، اعتبارًا من اليوم الأحد 23 يونيو 2024، تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء الخاصة بالمواطنين.

يأتي ذلك بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك والإجازة الأسبوعية الرسمية.

ويوافق أول يوم عمل للمصالح الحكومية المختلفة بعد انتهاء إجازة العيد والعطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت

تتيح وزارة التنمية المحلية، إمكانية التصالح إلكترونيا على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفق القانون الجديد رقم 187 من خلال بوابة خدمات المحليات.

وبدأت المحافظات اعتبارًا من الثلاثاء 7 مايو 2024، في تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

ويمكن تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء من خلال بوابة خدمات المحليات من خلال عدة خطوات، تشمل التالي:

1- الدخول إلى رابط بوابة خدمات المحليات، من هنا.

2- إنشاء حساب مستخدم جديد إذا لم يكن لديك حسابًا بالفعل.

3- تفعيل الحساب.

4- تسجيل الدخول.

5- التقديم على الخدمة.

6- تسجيل معاملة.

7- الاستعلام عن حالة الطلب.

8- استكمال التقدم للتصالح.

وتستقبل المحافظات، طلبات التصالح في مخالفات البناء من خلال المراكز التكنولوجية، وبوابة خدمات المحليات، وتطبيق تصالح على الهاتف المحمول.

جانب من الاجتماع

فى محافظة القاهرة وجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بتبسيط الإجراءات على المواطنين المتقدمين بطلبات التصالح على مخالفات البناء طبقًا لقانون التصالح الجديد 187 لسنة 2023 بما يحقق الصالح العام، مع نشر اللوحات الارشادية والبانرات التي توضح هذه الإجراءات

وجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بتبسيط الإجراءات على المواطنين المتقدمين بطلبات التصالح على مخالفات البناء طبقًا لقانون التصالح الجديد 187 لسنة 2023 بما يحقق الصالح العام، مع نشر اللوحات الارشادية والبانرات التي توضح هذه الإجراءات.

أكد محافظ القاهرة، أن المواطن يستطيع تقديم طلب التصالح عن طريق المركز التكنولوجي بالحي أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق “تصالح” على الهاتف بعد تنزيله من البلاي ستور.

وأكد اللواء خالد عبد العال، وجود متابعة يومية للإجراءات التي تم اتخاذها لاستقبال

طلبات التصالح على مخالفات البناء وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء كونه أحد الملفات المهمة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة.

ووجه محافظ القاهرة، بتقديم أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة بجميع المراكز التكنولوجية الموجودة بأحياء القاهرة والبالغ عددها 37 مركزًا لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي.

وفي هذا السياق، عقدت محافظة القاهرة ورشة عمل شارك فيها نواب المحافظ للمناطق الغربية، والشرقية، والشمالية، والسكرتير العام والمساعد، ورؤساء الأحياء ومديري المراكز التكنولوجية ومسئولي ملف التصالح وعدد من قيادات المحافظة، لبحث استفسارات المواطنين والرد على تساؤلاتهم بعد تطبيق القانون، وبحث آليات الدعم اللازم لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!