أخبار مصرعاجل

التعليم تنتهى من تقييم طلاب صفوف النقل فى امتحانات الشهور للترم الأول

رسوم التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية وآخر موعد لتسجيل الاستمارة

التعليم تنتهى من تقييم طلاب صفوف النقل فى امتحانات الشهور للترم الأول

التعليم تنتهى من تقييم طلاب صفوف النقل فى امتحانات الشهور للترم الأول
التعليم تنتهى من تقييم طلاب صفوف النقل فى امتحانات الشهور للترم الأول

كتب : وراء الاحداث 

انتهت المديريات التعليمية والإدارات من تقييم طلاب صفوف النقل بامتحانات الشهور المخصصة للفصل الدراسي الأول، حيث عقدت الإدارات التعليمية والمدارس تقييما للطلاب فى شهر أكتوبر الماضى وبداية نوفمبر والاختبار الثانى فى شهر ديسمبر الجارى لقياس نواتج التعلم الخاصة بالمنهج الدراسى المخصص لشهرى أكتوبر ونوفمبر.

وأكدت المديريات التعليمية، أن تقييمات الشهور هدفها قياس نواتج التعلم المرتبطة بالمناهج الدراسية، إضافة إلى قياس نقاط القوة والضعف لدى المتعلمين، مشيرة إلى أنه يتم إضافة درجات اختبار الشهر إلى درجات الطالب فى امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتى سوف تنطلق فى الأسبوع الثانى من يناير المقبل، كما أوضحت المديريات أن الأسئلة فى اختبارات الشهور كانت قصيرة ومرتبطة بالمنهج الدراسى للطالب .
جدير بالذكر، أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، أكد على أن تفعيل حصص المشاهدة بالمنصات التعليمية التى أتاحتها الوزارة فى المدارس المتوافر بها البنية التحتية الازمة، يساعد على حل مشكلة عجز المعلمين وتوفير المدرسين القيمة التعليمية لحصة المشاهدة الواحدة تعادل حصتين فى الجدول المدرسى، وهو ما يساعد فى حل مشكلة عجز المدرسين، موضحا أن الوزارة استعانت بأحسن المدرسين، وأفضلهم خبرة، وهو ما يستفيد منه المعلم والمدرس، بخلاف الطالب.

فى سياق متصل أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لطلبة الشهادة الإعدادية تسجيل استمارة التقدم لامتحانات العام الدراسى الجارى 2023,2024، موضحة أن أخر موعد لتسجيل الاستمارة نهاية الشهر الحالى استعدادًا للامتحانات التى تنطلق منتصف يناير المقبل، مضيفة أن الطالب لابد وأن يسدد رسوم الامتحان المحددة بـ 158 جنيها لتقديم إيصال السداد ضمن المسوغات والأوراق المطلوبة لدخول الامتحانات.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطوات تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية كالتالى: 

– يتاح التقدم من خلال المنصة الإلكترونية للامتحانات عبر وزارة التربية والتعليم.

– التنبيه على جميع طلاب الشهادة الإعدادية بتسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحان للعام الدراسى (2024/2023).

– يتم تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024 من خلال الرابط (moe-register.emis.gov.eg) وذلك باستخدام البريد الإلكترونى الموحد للطلاب والذى يمكنهم الحصول عليه (office365.emis.gov.eg) وتفعليه من خلال منصة الحساب المدرسى الموحد للمعلم/ الطالب.

– يجب التأكد من صحة البيانات المسجلة للطلاب على قاعدة البيانات وفى حالة وجود أى أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورًا على قاعدة البيانات من خلال الاستمارة الإلكترونية للطلاب.

– التأكيد على الطلاب أن تكون الصورة الشخصية للطالب التى يتم رفعها بالاستمارة مطابقة للمواصفات المقررة علمًا بأنه سيتم غلق التعديل على الصورة فور القيام بحفظ استمارة التقدم.

– مراجعة استمارة التقدم الإلكترونية التى تسلم عن طريق الطالب، والتأكد من صحتها وخاصة الصورة الشخصية.

– قيام المدارس بطباعة كشوف ( 12 د ) الإلكترونية بعد إنتهاء الطلاب من التسجيل الإلكترونى ومراجعة وتسليم الكشوف إلى للطالب، وفى حالة وجود خطأ فى الصورة يلزم توجه الطالب للجنة النظام والمراقبة التابعة لها لتعديلها لجنة النظام والمراقبة التابعة لها المدرسة.

– يقوم الطالب برفع صورة شخصية بخلفية بيضاء مطابقة للصورة المرسلة إلى المدرسة 64، وفى حالة عدم المطابقة على المدرسة طباعة الاستمارة إلكترونية جديدة مطابقة للصورة الشخصية.

– تحرر الاستمارة الإلكترونية تحت إشراف اللجنة المكلفة بذلك من قبل مدير المدرسة مع التأكيد على جميع البيانات المسجلة بالاستمارة ومطابقتها مع شهادة ميلاد الطالب، مع كتابة رقم تليفون ولى أمر الطالب.

– يقوم الطالب بإحضار 3 صور شخصية مدون عليها اسم الطالب رباعى واضح أمام الصورة.

– يتم اعتماد الاستمارة بختم الشعار فى جميع المواقع المخصصة بعد التأكد من صحتها، خاصة الصورة الشخصية المطبوعة للطالب، وتدبس الصور مجاورة لبعضها على الاستمارة الإلكترونية.

– يرفق بالاستمارة الإلكترونية أصل شهادة ميلاد وصورة منها معتمدة ومختومة (1) مكونات الاستمارة عبارة عن (3) ورقات وهى الاستمارة الإلكترونية – بطاقة تحقيق الشخصية.

– بيان عن الامتحانات السابقة وإقرار ولى الأمر وتدبس جميعها بالجانب وغير مسموح بتغير الترتيب أو التدبيس فى موقع آخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!