أخبار عربية ودوليةعاجل

“أصدقاؤكم العرب يكنون لكم كل المحبة”.. الملك حمد بن عيسى يدعو بوتين لدعم مؤتمر سلام دولي في البحرين

ملك البحرين في لقاء مع بوتين يؤكد دعم بلاده تطبيع العلاقات مع إيران (فيديو)

“أصدقاؤكم العرب يكنون لكم كل المحبة”.. الملك حمد بن عيسى يدعو بوتين لدعم مؤتمر سلام دولي في البحرين

"أصدقاؤكم العرب يكنون لكم كل المحبة".. الملك حمد بن عيسى يدعو بوتين لدعم مؤتمر سلام دولي في البحرين
“أصدقاؤكم العرب يكنون لكم كل المحبة”.. الملك حمد بن عيسى يدعو بوتين لدعم مؤتمر سلام دولي في البحرين

كتب : وكالات الانباء

دعا ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى دعم مؤتمر سلام دولي في البحرين، معتبرا أن “لا قيمة لهذا المؤتمر من دون دعم روسيا”.

وفي تصريح خلال لقائه بوتين في العاصمة الروسية موسكو، قال ملك البحرين: “اعتبر هذا اليوم من أسعد الأيام التي تجمعتا بفخامتكم ونشكركم على الدعوة الكريمة وحسن الاستقبال.. وفي الواقع مضى وقت طويل ولم نزر موسكو الجميلة، وقد اشتقنا كثيرا لزيارتكم وزيارة الأصدقاء”.

وأكد أن “الهدف من هذه الزيارة هو تطوير التعاون في مختلف المجالات الثنائية.. كذلك من أهم أهداف الزيارة هو إطلاع فخامتكم على نتائج القمة العربية“.

وتوجه إلى بوتين قائلا: “أصدقاؤكم العرب يكنون لكم كل المحبة والتقدير لدور روسيا في تعاطفها مع القضايا العربية العادلة.. وقد كان هناك اتفاق تام بأن ندعو من قمة البحرين إلى مؤتمر دولي للسلام، وروسيا هي أول دولة أتوجه لها بطلب دعم هذا المؤتمر، لأنه لا قيمة لهذا المؤتمر من دون دعم روسيا والدول العالمية المؤثرة، لذا نأمل بإذن الله أن نتوفق في تحقيق هذا المؤتمر في البحرين”.

وأضاف: “غزة إحدى النقاط المؤلمة بالنسبة لنا ونريد توقف هذه الحرب اليوم قبل غدا، حفاظا على الأبرياء الذين تأثروا كثيرا ونزحوا بمئات الآلاف وهم يتوهون في بلدهم طولها 40 كم وعرضها 12 كم، بينما القصف مستمر. نركز على كيفية مساعدة الأبرياء إنسانيا”.

وأكد أن “الأخوة العرب تفهموا الموقف في القمة العربية ولأول مرة كان هناك إجماع وهذا أمر يفرحني شخصيا بأن المسؤولية للعام القادم أن أتبع مع أخواننا العرب أمور قضاياهم ولن نستغني عن دعمكم”.

ملك البحرين في لقاء مع بوتين يؤكد دعم بلاده تطبيع العلاقات مع إيران (فيديو)

بوتين مستقبلا الملك حمد بن عيسى: مواقف روسيا والبحرين متقاربة إزاء العديد من القضايا الدولية

رحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بضيفه ملك البحرين حمد بن عيسى، وأكد على أن مواقف روسيا والبحرين متقاربة إزاء الكثير من القضايا الدولية الراهنة.

وقال بوتين مرحبا بضيفه البحريني: “أرحب بكم في روسيا، وقد التقينا في المرة الأخيرة عام 2016، لكننا كنا على اتصال طوال هذا الوقت. تواصلنا في المرة الأخيرة هاتفيا في مارس من هذا العام”.

وأشار بوتين إلى أن روسيا والبحرين يحتفلان في العام المقبل بمرور 35 عاما على إنشاء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وقال: “لقد أنجزنا الكثير خلال هذه الفترة، فيما يتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية، ولدينا قنوات اتصال جيدة من خلال وزارة الخارجية”.

الملك حمد يدعو بوتين لدعم مؤتمر دولي للسلام:

من جانبه قال الملك حمد مخاطبا بوتين: اعتبر هذا اليوم من أسعد الأيام التي تجمعتا بفخامتكم ونشكركم على الدعوة الكريمة وحسن الاستقبال.. وفي الواقع مضى وقت طويل ولم نزر موسكو الجميلة، وقد اشتقنا كثيرا لزيارتكم وزيارة الأصدقاء.

وأكد الملك حمد أن “الهدف من هذه الزيارة هو تطوير التعاون في مختلف المجالات الثنانية.. كذلك من أهم أهداف الزيارة هو إطلاع فخامتكم على نتائج القمة العربية”.

وأردف قائلا: أصدقاؤكم العرب يكنون لكم كل المحبة والتقدير لدور روسيا في تعاطفها مع القضايا العربية العادلة.. وقد كان هناك اتفاق تام بأن ندعو من قمة البحرين إلى مؤتمر دولي للسلام، وروسيا هي أول دولة أتوجه لها بطلب دعم هذا المؤتمر، لأنه لا قيمة لهذا المؤتمر من دون دعم روسيا والدول العالمية المؤثرة، لذا نأمل بإذن الله أن نتوفق في تحقيق هذا المؤتمر في البحرين”.

كذلك أعلن الملك حمد دعم بلاده للتطبيع مع إيران، مشيرا إلى زوال المشاكل بين الجانبين.

وقال: “لقد كانت لدينا مشاكل مع إيران، لكن الآن لا توجد أي مشاكل على الإطلاق. لا يوجد سبب لتأجيل تطبيع العلاقات مع إيران”.

الملك حمد يهنئ بوتين بفوزه بانتخابات الرئاسة:

كذلك هنأ الملك حمد بن عيسى الرئيس بوتين بفوزه في الانتخابات الرئاسية، وقال إن ذلك إنما يدل على “ثقة الشعب الروسي في قيادتكم الحكيمة”، وأشاد الملك بـ”النمو الاقتصادي والاستقرار الاجتماعي والأمني الذي تشهده برغم الظروف الصعبة التي تنر بها ومنطقتنا كذلك”.

وفي وقت سابق التقى ملك البحرين بحاكم جمهورية تتارستان الروسية رستم مينيخانوف وحاكم جمهورية الشيشان رمضان قديروف في مقر إقامته في موسكو ، وأكدا على عمق علاقات الصداقة بين روسيا والبحرين، وشددا على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة.
كما استقبل ملك البحرين الشيخ طلعت تاج الدين مفتي روسيا، وأشاد بجهوده لإعلاء قيم التعايش والحوار والوسطية ونشر المفاهيم الإسلامية الأصيلة بما يعكس الصورة الحقيقية للدين الإسلامي.

انسخ الرابط https://ar.rt.com/xlin

ملك البحرين في لقاء مع بوتين يؤكد دعم بلاده تطبيع العلاقات مع إيران (فيديو)

أعلن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو اليوم دعم بلاده للتطبيع مع إيران، مشيرا إلى زوال المشاكل بين الجانبين.

وقال الملك البحريني: “لقد كانت لدينا مشاكل مع إيران، لكن الآن لا توجد أي مشاكل على الإطلاق. لا يوجد سبب لتأجيل تطبيع العلاقات مع إيران”.

وأكد الرئيس بوتين تقارب مواقف روسيا والبحرين إزاء الكثير من القضايا الدولية الراهنة.

وأضاف ملك البحرين: “نحن نفكر في حسن الجوار مع جيراننا بصورة عامة وهم بلا شك كذلك. نحاول أن تكون بيننا وبينهم علاقات طبيعية دبلوماسية تجارية ثقافية، ولا شك مرة أخرى في دعم فخامتكم لهذا الأمر وهذا شيء مرحب به من جانب أهل البحرين عموما ومن جانبي شخصيا”.

وقال: “الحمد لله وبصورة عامة فإن العلاقات بين جميع الدول تعتبر جيّدة ولكن فقط بخصوص حل المشاكل بين إيران والبحرين علما أنه في الواقع لا تعتبر مشاكل، ولله الحمد ليس هناك أي سبب يدعو للتأجيل، ونريد لأهل البحرين محبّة إيران ولهم تاريخ مع إيران وهناك زيارات أيضا إليها، ونصبوا إلى أن تتطور الحياة والتنمية والتجارة بصورة إيجابية”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!